2021-03-15 | 16:25 الكرة العالمية

مدرب جلادباخ: جوارديولا طور كرة القدم في العالم

بودابست - الألمانية
مشاركة الخبر      

أشاد ماركو روزه مدرب فريق بروسيا مونشنجلادباخ الألماني بنظيره بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي، قبل لقاء الفريقين في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء، مشيراً إلى أن الفريق الإنجليزي يقدم "كرة شاملة" تقريباً تحت قيادة مدربه الإسباني المخضرم.
وبكل جدارة ينفرد فريق جوارديولا بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز متفوقاً بفارق 14 نقطة على جاره وأقرب مطارديه مانشستر يونايتد.
وطبق جوارديولا أسلوب "الكرة الشاملة" الهولندي خلال تدريبه ناديه السابق برشلونة حيث سبق له أن لعب تحت قيادة المدرب الهولندي الراحل يوهان كرويف الذي كان سباقاً في تبني هذا الأسلوب.
وقاد جوارديولا سيتي للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز مرتين منذ توليه تدريبه في 2016.
وبصفة أساسية تعتمد "الكرة الشاملة" على فكرة أن يكون لدى اللاعبين ما يكفي من القدرة والثقة للسيطرة على الكرة في أي مكان على أرض الملعب بكل ارتياح.
وقال روزه قبل لقاء العودة الذي سيقام في العاصمة المجرية بودابست: "عندما تكون الكرة بحوزة سيتي يكون الأمر صعباً تماماً على أي منافس، كما أن السيتي يجيد الضغط بقوة وبأسلوب متميز بعد فقدان السيطرة على الكرة، ويمرر الكرة إلى الأمام بسرعة كبيرة، بيب جعلهم يقدمون كرة شاملة تقريباً".
وأضاف روزه عن جوارديولا: "إنه شخصية رائعة، كان له تأثير هائل على تطوير كرة القدم حول العالم خلال الأعوام الأخيرة، وله إهتمامات تتجاوز حدود كرة القدم أيضاً وهو شخص رائع".