2021-05-31 | 23:06 الكرة السعودية

الطائي.. ظهور أول في المحترفين

الرياض- نواف الشعلان
مشاركة الخبر      

يستعد فريق الطائي لمشاركته الأولى في دوري المحترفين السعودي خلال الموسم الجديد، بعد صعوده بشكل رسمي بحصوله على المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى.
وكان آخر ظهور للطائي بين الكبار في موسم 2007-2008، حيث لم يتحول الدوري حينها لبطولة المحترفين، مما يجعل مشاركته المقبلة هي الأولى من نوعها على مر تاريخه.
واحتل الطائي المركز 11 وقبل الأخير خلال ذلك الموسم، بفوزه في مباراتين وتعادله في 7 مع 12 خسارة، وحصوله على 13 نقطة فقط، عجلت من هبوطه إلى الدرجة الأولى.
وتحسنت أرقام الطائي هذا الموسم، حيث حصل على 77 نقطة، بعد الفوز في 23 مباراة والتعادل في 8 مع 7 هزائم فقط. وسجل لاعبوه 58 هدفاً مع استقبال شباكهم 33، ليخطف المركز الثالث المؤهل إلى دوري المحترفين.
ويلقب الطائي بصائد الكبار، حيث اعتاد على هزيمه الفرق الكبيرة خاصة على ملعبه وأمام جماهيره، ليحقق انتصارات لا تنسى على حساب الهلال، النصر، الاتحاد، والأهلي، وبقية الأندية الجماهيرية، خلال مشاركاته السابقة سواء في الدوري أو الكؤوس.
وتعتبر مسيرة الطائي هذا الموسم مثيرة وغريبة لدرجة كبيرة، حيث أن الفريق حصل على نقطة واحدة فقط في أول 6 مباريات، بعد خسارته في أول 5 مباريات وتعادله في الجولة السادسة ضد أحد، ليحقق أول فوز له في الأولى خلال الجولة السابعة على الجيل بهدف دون رد، وينطلق بلا توقف حتى خطف المركز الثالث المؤهل إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.