2021-06-18 | 23:13 منوعات

6 ساعات مدة الرحلة والأسعار تبدأ من 460 ريالا
صيف جدة.. دبابات بحرية ويخوت

صور التقطت للدبابات البحرية واليخوت في محافظة جدة التي تعد احد ابرز الوجهات الترفيهية في المحافظة خلال فترة إجازة الصيف تصوير: عبد الله الفالح
جدة ـ فيصل الشريف
مشاركة الخبر      

أصبحت أماكن تأجير القوارب والدبابات البحرية واليخوت محل اهتمام الزوار خلال هذه الفترة، نظرًا لدخول فترة الصيف وتوجه الكثير من الزوار إلى الرحلات البحرية. ويتوافد الزوار بشكل يومي إلى المراكز الموجودة على الكورنيش في جدة والتي تعدّ من أبرز مناطق الترفيه في المحافظة.
من جانبه، أوضح لـ “الرياضية” إسماعيل السماني، أحد المسؤولين عن أماكن تأجير الدبابات والقوارب البحرية في مرسى الأحلام، أن الزوار زادت أعدادهم بنسبة كبيرة خلال هذه الفترة، ويتم استقبال الجميع من شباب وعائلات وسط الاحترازات الصحية من خلال قياس درجة الحرارة ومعرفة حالة الزائر من خلال تطبيق توكلنا وتطبيق التباعد أثناء الرحلات عبر القوارب واليخوت.
وأضاف السماني فيما يخص أسعار الرحلات: تعدّ الرحلات بالنسبة للبحر المفتوح، وتكون الرحلة لمدة 6 ساعات في البحر من خلال القارب، وهناك قارب رحلته بـ 1500 ريال، ويوجد كذلك قارب آخر رحلته بـ 2000 ريال، بينما تعد أسعار الدبابات البحرية بعضها بسعر 960 ريالًا، ويوجد كذلك بـ 560 ريالًا، وأيضًا بـ 460 ريالًا. وشدد على أن هناك رحلات باليخوت أسعارها بين 1500 و2000 إلى 3000 ريال. من جانبه، أوضح لـ “الرياضية” عمر التركي أحد الزوار أنه يحرص أسبوعيًا على التوجه إلى الدبابات البحرية، مبينًا أنها أحد أبرز المواقع الترفيهية خلال إجازة الصيف.