2021-06-29 | 01:38 حوارات

لاعب الوسط المنتقل حديثا إلى بطل كأس الملك يروي التفاصيل
الدوسري: فضلت الفيصلي على النصر

حوار: بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

تنبأ الكرواتي زوران ماميتش، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم الأسبق، بنجومية عبد الرحمن الدوسري، لاعب منتصف الميدان المنتقل حديثًا إلى الفيصلي، كان ذلك أواخر عام 2016 عندما كان الدوسري يلعب في درجة الشباب في النصر وتم تصعيده للفريق الأول. وقدّم الدوسري مستويات جيدة حتى استقالة زوران، وشارك الدوسري مع المنتخبات السعودية في الفترة الماضية، ويأمل العودة مجددًا إلى صفوف المنتخب بعد انتقاله للفيصلي، الذي أكد أن فرصته في اللعب ستكون أفضل من النصر.
الدوسري كشف لـ “الرياضية” عن العديد من الأمور التي ساهمت في مغادرته النصر، وأسباب إقالة البرتغالي روي فيتوريا، وتذبذب نتائج النصر في الموسم الماضي خلال الحوار التالي:
01
في البداية حدثنا كيف تم انتقالك إلى فريق الفيصلي؟
إدارة الفيصلي كانت ترغب في التعاقد معي منذ الموسم الماضي، ورفضت إدارة النصر فكرة الانتقال إلى الفيصلي لحاجتها إلى خدماتي وتحديدًا في دوري أبطال آسيا.
02
بما أن إدارة النصر رفضت انتقالك الموسم الماضي.. لماذا لم تجدد عقدك في الفترة الماضية؟
إدارة النصر قدمت لي عرضًا لتجديد عقدي الاحترافي، ولكن لم يناسبني العرض، ولذا فضلت الانتقال للفيصلي.
03
أفهم من كلامك بأنك لم تتلق أي عرض إلا من نادي الفيصلي؟
لا، تلقيت العديد من العروض سواءً من النصر أو أندية أخرى عبر وكيل أعمالي، ولكن فضلت التوقيع للفيصلي لعدة أسباب، منها أن الفيصلي بات من الأندية الكبيرة بعد منافسته على كل البطولات وحصوله على كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى قرب النادي من الرياض، ناهيك عن مشاركته في دوري أبطال آسيا المقبلة، ولعبه السوبر السعودي في الفترة المقبلة، مع التأكيد على أسلوب لعب الفريق الذي يناسبني.
04
نتائج فريق النصر الأول لكرة القدم لم تكن مرضية لعشاقه الموسم الماضي.. إلى ماذا تعزو ذلك؟
بالفعل، على الرغم من تتويج الفريق ببطولة السوبر السعودي إلا أن الطموحات كانت أكبر ولم تسعفنا الظروف، فالفريق لم يكتمل في أي مباراة بسبب كثرة الغيابات جرّاء الإصابات العضلية أو الإصابة بفيروس كورونا أو الإصابات القوية لأسباب متفاوتة، فتلك الغيابات لخبطت الاستقرار الفني، إضافة إلى كثرة تغيير مدربي الفريق.
05
بما أن لاعبي النصر الأكثر إصابة بفيروس كورونا.. هل ساهمت تلك الإصابات في عدم عودتهم “بدنيًا” مثل السابق؟
بالفعل أثّر فيروس كورونا على بعض المصابين بدنيًا، وأعتقد بأن الأكثر تأثرًا هو من أصيب بفيروس كورونا المتوسط والقوي، ولكن بعض اللاعبين أصيبوا بكورونا ولم يؤثر عليهم بشكل كبير.
06
شاركت مع البرتغالي فيتوريا المدرب السابق في العديد من المباريات وأغلبها كان في دوري أبطال آسيا ثم اختفيت.. لماذا؟
قبل إقالة فيتوريا بأيام قليلة تعرضت للإصابة في العضلة الضامة، وبعد عودتي للتدريبات الجماعية واصل الكرواتي ألين هورفات المدرب الجديد الاعتماد على القائمة المشاركة في آخر مباراة لفيتوريا، وبعد فترة عدت للمشاركة في المباريات.
07
من يعجبك من مدربي النصر؟
جميع مدربي النصر كانوا مميزين، ولكن في الحقيقة أثناء وجود فيتوريا كان الفريق مستقرًا فنيًا، وبعد تكليف هورفات عمل كثيرًا على الجانب النفسي ونجح في ذلك بعد تحقيق العديد من الانتصارات ومنها السوبر السعودي.
08
أرجع الكثير من الرياضيين تدهور عمل البرتغالي روي فيتوريا إلى ضعف مدرب اللياقة والجهاز الطبي.. كيف ترى ذلك؟
أتفق معك، المدرب فيتوريا كبير، ولكن للأسف مدربو اللياقة كانوا سيئين، إضافة إلى أن طبيب النادي لم يكن وفق الطموح.
09
بما أنك أحد خريجي الفئات السنية في النصر.. صف لنا العمل فيها؟
الفئات السنية في النصر مميزة لوجود البنية التحتية ووجود مدربين أوروبيين على مستوى عالٍ لمختلف الفئات، فتلك الأسباب تؤدي إلى حماس اللاعبين ورغبتهم في التسجيل والاستمرار في النادي.
10
هل أثّر وجود 7 لاعبين أجانب على اللاعب السعودي في الأندية؟
نعم وبنسبة 100 في المئة، لا يوجد إلا 4 لاعبين سعوديين مع كل فريق، أتمنى أن يتم تقليص اللاعبين الأجانب إلى 4 أو 5 في الموسم بعد المقبل حتى تتاح الفرصة لجميع اللاعبين السعوديين.
11
النصر يعد من أكثر الأندية استعانة بلاعبي الفئات السنية في العامين الماضيين.. من تتنبأ بنجوميته في الفترة المقبلة؟
يملك النصر العديد من المواهب الشابة، وأعتقد أن محمد مران المهاجم وباسل السيالي لاعب الوسط سيكون لهما شأن كبير في المستقبل، فكل ما يحتاجانه هو الصبر عليهم.
12
كيف تصف تقنية الـ VAR في الملاعب السعودية؟
أتمنى استمرار تقنية VAR مع تلافي الأخطاء، ومن أهمها التأخر في اتخاذ القرار والاستعانة بحكام دوليين، فعلى الصعيد الشخصي ظلمت بالحصول على البطاقة الحمراء أمام العين رغم وجود التقنية.
13
كانت بداياتك الكروية في نادي الشباب ولكن لم تستمر طويلًا.. لماذا؟
صحيح، سجلت في كشوفات الشباب في فئة البراعم، وبعد صعودي لدرجة الناشئين حضر مدرب فرنسي جديد اسمه “يان” لم يمنحني الفرصة، وتم إسقاطي من الكشوفات، وساهم خالد الجمعان إداري النصر الحالي والقريب مني في نقلي للنصر من خلال خضوعي للتجربة الميدانية مع مدرب إسباني ويساعده السعودي حسين مرزوق، الذي أوصى بتسجيلي بعد مشاركتي في إحدى المباريات التجريبية والحمد لله على ما وصلت إليه الآن.
14
كلمة أخيره توجهها عبر “الرياضية”؟
أتمنى أن يكون خروجي من النصر “خيرة” لي وأن أقدم مستوى فنيًا أفضل من السابق لخدمة الفيصلي، خرجت من بيتي الأول لتجربة جديدة، وبإذن الله أن جميع البطولات تكون بين النصر والفيصلي.