2021-08-06 | 20:29 منوعات

حطام السفن وأسماك القرش تحوّلت إلى فعاليات في أعماق البحر
غرق لورا.. ترفيه ينبع

صورة التقطت أمس الأول لأحد الغواصين في البحر الأحمر حيث بات الغوص أحد أبرز الفعاليات الترفيهية في محافظة ينبع (المركز الإعلامي ـ روح السعودية)
ينبع ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تصدرت هواية الغوص أبرز الفعاليات الترفيهية في محافظة ينبع، التي تأتي ضمن الوجهات السياحية الاستثنائية في برنامج “صيف السعودية 2021”، الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة تحت شعار “صيفنا على جوك”، والمستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل. ويبحث الغواصون عن حطام سفن قديمة أوقفتها الشعب المرجانية منذ أكثر من خمسين عامًا، وباتت مزارًا لهم في أعماق البحر.
ويبحث عشاق الغوص عن حطام السفينة البريطانية لونا، إذ غرقت بعد اصطدامها بشعبٍ مرجانية مجاورة، فأصبحت موطنًا لبيئة بيولوجية.
وبحسب المختصين في الغوص فإن موقع أبو قلاوة أحد الوجهات المهمة، لتميزها بالشعب المرجانية والأسماك الغريبة، وأسماك قرش المطرقة الشهيرة، ويقبع فيها حطام سفينة تعود للحرب العالمية الثانية، “زورق صيني غارق منذ عام 1947”.
من جهته، أوضح المرشد السياحي أحمد الرهيدي أن “الغوص الترفيهي” في ينبع أحد الأجزاء المهمة في صناعتها الترفيهية البحرية، مثمنًا دورها في تسويق الوجهات والأنشطة والتجارب السياحية من خلال تفعيل دور القطاع الخاص السياحي في تقديم مختلف التجارب والأنشطة البحرية، لافتًا إلى أن أعماق شواطئ ينبع مؤهلة للمنافسة في استقطاب السياح من الأسواق الإقليمية والدولية، عبر نشاط “الغوص السياحي”، والمغامرات المائية الأخرى.