2021-08-09 | 23:28 حوارات

الحارس البرازيلي يتحدث عن فريقه.. ويعد بالمراكز المتقدمة
أنجوس: البرتغالية طوّرت التعاون

حوار: مشعل العتيبي
مشاركة الخبر      

حارس برازيلي يعد من أبرز الأسماء الأجنبية التي قدمت للدوري السعودي في مركز حراسة المرمى، حيث شكّل التعاقد معه إضافة كبيرة للتعاون، وهو ما دعا إدارة نادي التعاون للتمسك به للموسم الرابع على التوالي لما يملكه من خبرة وتألق في المباريات.. كاسيو أنجوس في حواره مع “الرياضية” يكشف عن الفروقات بين الدوري السعودي والدوري البرتغالي، وعن سر تصاعد مستوى التعاون في المواسم السابقة وتطور مستوى الفريق.
01
الموسم المقبل هو الرابع لك في الدوري السعودي.. كيف رأيت الأجواء هنا؟
الدوري السعودي دوري صعب ومليء بالمنافسة الصعبة والإثارة الجماهيرية والإعلامية، ولكن أنا على يقين بأنني قادر على اللعب بمستوى عالٍ.
02
قضيت 10 أعوام في الدوري البرتغالي.. كيف تصنّف دورينا بجانبه؟
الدوري البرتغالي شديد المنافسة ومليء من الجوانب التكتيكية والبدنية، والدوري السعودي اقترب في الفترة الماضية من رتم الدوري البرتغالي، إضافة إلى عدد النجوم الموجودين في الدوري السعودي حاليًا، وهذا ما يساعد على قوة وتطور الدوري السعودي بشكل أسرع.
03
حققت بطولة واحدة في تاريخك وهي كأس الملك مع نادي التعاون.. كيف كان شعورك آنذاك؟
كان إنجازًا رائعًا على الصعيد الفردي والجماعي، وكان الجميع سعيدًا بالإنجاز، وفي الموسم الماضي فقدنا اللقب في المباراة النهائية أمام الفيصلي، وأصابنا بعض الحزن عند فقدان اللقب الذي كنا نطح إليه، وقد حان الوقت الآن للتطلع إلى الأمام والبحث عن إنجازات جديدة تكتب لنا وللنادي.
04
لو كنت مسؤولًا عن اللوائح.. هل كنت ستوقِف قرار السماح بجلب حارس أجنبي؟ أم أنك تراه قرارًا جيدًا لمصلحة الكرة السعودية؟
يصعب علي الإجابة عن هذا السؤال لأنني جزء منه، ولكن أعتقد أن ضم الحارس الأجنبي كان قرارًا جيدًا للبطولات السعودية، وأيضًا لحراس المرمى المحليين، وذلك لتطوير مستوياتهم والاحتكاك في التدريبات مع حراس من مدارس مختلفة، وجود الحراس الأجانب في الدوري السعودي يعطي قوة إضافية للدوري.
05
ما هي أفضل مباراة خضتها في السعودية حتى الآن؟
أفضل مباراة كانت أمام الهلال والتي فزنا بها بنتيجة هدفين مقابل لاشيء على ملعبهم، وكان شعورًا رائعًا، والأصعب كانت أمام الفيحاء، وذلك خوفًا من الهبوط إلى الدرجة الأولى.
06
هل ترى التعاون منافسًا على مراكز متقدمة هذا الموسم بقيادة المدرب نيستور؟
كما ذكرت في البداية الدوري السعودي دوري منافسات ومليء بالشحن، المدربون الحاليون في الدوري أصحاب تجارب كبيرة، وهم يضعون رغبة كبيرة للاعبين للعب كرة القدم.
07
في الموسم الماضي كان التعاون ثالث أقوى فريق دفاعيًا.. ما سبب ذلك؟
كان كارتيرون مدربًا مهوسًا جدًا بعدم استقبال الأهداف، لذلك أصبحت مهمتنا أقوى، ثم جاء مدربنا الحالي الذي يسعى إلى اللعب الهجومي أكثر والقتال في الهجوم، ما يمنح لاعبينا أداءً أفضل في المقدمة ومخاطرة أكبر لنا في الخلف.
08
ما هو طموحكم في الموسم القادم؟
أنا أؤمن بدوري تنافسي للغاية، وبالتأكيد سيحصل التعاون على مركز متقدم في الترتيب، ونحن الآن في مرحلة التحضير، وفي رأيي سنكون أقوياء في المباراة الأولى.
09
بحكم خبرتك من مِن الحراس في الدوري السعودي يعجبك مستواه؟
سؤال صعب.. لكنني أرى حراس مرمى جيدين في دورينا.
10
من هو أصعب مهاجم واجهته؟
من الصعب الحكم في ذلك والإشارة إلى الأصعب، ولكن الدوري السعودي يملك العديد من المهاجمين المميزين.
11
فريق التعاون يقدم مستويات متصاعدة.. ما سبب ذلك؟
كان الرهان على المدرسة البرتغالية صحيحًا، ويعود الفضل إلى حد كبير للبرتغالي جوميز، فهو الذي بدأ العمل.
12
في الموسم الماضي كنت ثالث لاعب في التعاون تقييمًا وثاني أفضل حارس في الدوري.. ما سر محافظتك على مستواك؟
الأمل والثقة بالنفس تجعلني دائمًا في قمة مستوياتي، وسيكون القادم أجمل لي ولنادي التعاون.
13
هل افتقدت لجماهير التعاون.. وماذا توجه لهم؟
رسالتي إلى جماهير نادي التعاون: “أنا متشوق لرؤيتكم من جديد، ونأمل بأن نقدم ما يُمكننا إسعادكم به، وننتظر حضوركم ودعمكم للفريق في بطولة الدوري”.