2021-08-13 | 20:49 حوارات

الرويلي: نضجت.. ولن أعتزل
الرويلي: نضجت.. ولن أعتزل

حوار: أنور قمقوم
مشاركة الخبر      

أسهم رافع الرويلي، حارس مرمى فريق العروبة الأول لكرة القدم، في عودة فريقه من جديد إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى في الموسم الماضي، وكان حاضرًا في جميع مواجهات فريقه في دوري الثانية.
وجدد الرويلي عقده الاحترافي مع إدارة ناديه لموسم آخر قبل بداية الموسم الجديد.
الرويلي في حواره مع “الرياضية” أكد أنه ما زال قادرًا على العطاء، مبينًا أنه تنازل عن 50 في المئة من راتبه الشهري تقديرًا للنادي.
01
حدثنا في البداية عن عودة الفريق إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى؟
الحمد الله قدمنا موسمًا استثنائيًا وصعبًا، وهو ما خططنا له من بداية الموسم للعودة إلى دور الدرجة الأولى، ونجحنا رغم صعوبة الموسم في تحقيق الصعود.
02
هل ترى أن العروبة قادر من جديد على العودة إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
نعم العروبة قادر على العودة متى ما وجد الدعم المطلوب، لأن الفريق يملك قاعدة جيدة من اللاعبين، ولكن يحتاج إلى عناصر أجنبية مميزة، إضافة إلى دعم الجماهير طوال مواجهات الفريق في دوري الأولى.
03
كيف ترى دوري الدرجة الثانية.. وما هو أصعب فريق قابلكم؟
بصراحة دوري صعب، ولم تكن هناك مباريات سهلة، فكل مباراة أصعب من الأخرى بحكم تقارب المستويات، حيث يوجد فرق تمتلك لاعبين مميزين، وكان المشوار قويًا وصعبًا.
04
العروبة استقطب محترفين أجانب إضافة إلى عناصر محلية تمتلك الخبرة.. هل ساعدت الفريق على الصعود؟
اتفق معك الفريق يملك عناصر مميزة كان لها دور كبير في عودة الفريق إلى دوري الأولى، وخاصة العناصر المحلية المميزة التي ساعدت الأجانب على التألق والتأقلم سريعًا مع الفريق.
05
وجودك مع موسى الشمري وعبد المجيد الرويلي لاعبي الخبرة هل كان عاملًا إيجابيًا للصعود؟
عامل الخبرة مهم يحتاجه كل فريق، أنا وزملائي عبد المجيد وموسى الشمري وحماد الشرطان وافقنا على طلب الإدارة بتخفيض رواتبنا بنسبة 50 في المئة، تقديرًا للظروف الراهنة.
06
الفئات السنية بنادي العروبة ..كيف تراها؟
نملك قاعدة جيدة في الفئات السنية، أتمنى المحافظة عليها والاستمرار في دعمها، وهذا بلا شك سيكون رافدًا قويًا لتدعيم صفوف الفريق الأول بلاعبين شباب سيكونون دعامة قوية للعروبة مستقبلًا.

07
حدثنا عن مستقبلك.. هل ستعتزل أم ستستمر في الملاعب؟
بالنسبة لي في عمر الـ 30 وهي بداية النضوج لحارس المرمى، وما زال مبكرًا جدًا على الاعتزال، وقادر بإذن الله تعالى على العطاء لأعوام قادمة، ونسأل الله التوفيق دائمًا.
08
هل سنرى رافع الرويلي في أحد أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
“ليش لا”، أنا أملك الطموح للعودة متى ما وجدت الفرصة المناسبة، كما أنني سعدت في تجربتي الجيدة مع عرعر في أول موسم له في الدرجة الثانية2018 .
09
ما دور أعضاء الشرف في دعم العروبة هذا الموسم؟
بالتأكيد أعضاء الشرف ساهموا معنا في الصعود، وأشكر كل من دعم، وخاصة ناصر العديلي وسلطان الرويلي وعبد العزيز الواكد.
10
ما الهدف الذي تضعونه أنت وزملاؤك في الفريق وتسعون إلى تحقيقه؟
هو المنافسة في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، ومحاولة العودة إلى دوري المحترفين، فطموحنا عالٍ وكبير لإعادة الفريق من جديد، وبإذن الله بالتكاتف والحماس سنصل إلى هدفنا.
11
دوري الدرجة الأولى يضم فرقًا لها باع طويل وتجربة كبيرة.. هل ترى أن العروبة سينافس على الصعود من جديد؟
نعم نملك التجربة الكافية في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، فقد صعدنا من قبل للممتاز، وبعد هبوطنا نافسنا موسمين على الصعود مرة أخرى، لكن لم نوفق في المباريات الأخيرة.
12
كلمك أخيرة توجهها؟
أشكر كل من وقف معنا في الموسم الماضي حتى نجحنا في إعادة الفريق إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وأخص بالشكر عائلتي وزوجتي، إذ كانوا خير داعم وسند لتحقيق طموحاتي.