2021-08-17 | 21:32 اخترنا لكم

آل الشيخ يكشف استعدادات «موسم الرياض2» بالأرقام

جدة – مرام مبارك
مشاركة الخبر      

شارك المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما تم انجازه خلال أول 45 يوم عمل من استعدادات الهيئة لموسم الرياض 2 بالأرقام والإحصائيات.
وذكر آل الشيخ على حسابه عبر «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي بأنه لولا دعم القيادة الرشيدة لما تم تحقيق هذه الإنجازات العظيمة في فترة وجيزة، وكتب تغريدة جاء فيها: «أحببت أن أشارككم بعض أو جزء من أرقام الاستعدادات للموسم، ولولا الله ثم توجيه ودعم سمو سيدي وتكاتف وإسهامات جهات عدة لما رأيتم هذا العمل، قلبي وعقلي مع كل موظف في المواقع» مختتمًا تعليقه بشعار الموسم الحالي قائلاً: «عشان نتخيل أكثر».
وكشف آل الشيخ عن تعاون 148 شركة مقاولات سعودية في الموسم، و24 شركة استشارات 59% منها سعودية، ودعم آل الشيخ العاملين في المواقع معنويًا، والذي كشف بأن عددهم يبلغ 13 ألف عامل حيث وجه لهم كلمة خاصة «قلبي وعقلي معكم».
كما أكد أنه خلال أول 45 يوم عمل تم صب 4000 متر مكعب من الخرسانة يوميًا، وإنتاج 40 ألف طن حديد مصنع، وتم تصنيع وتوريد 70 كم طولي كيابل جهد متوسط ومنخفض، وذلك بمشاركة 480 شركة ومستثمر 90% منها شركات سعودية.
وتوقع آل الشيخ أن يوفر «موسم الرياض2»، 35 ألف فرصة وظيفية مباشرة خلال الموسم، وحوالي 70 ألف وظيفة غير مباشرة، إلى جانب وظائف المصانع التي ساهمت في بناء وإمداد المواقع بالمعدات التي لم تشير إليها الإحصائيات.
يذكر أن الرياض تستعد لموسمها الثاني الذي يعد من أضخم المواسم، حيث ستمتد فعالياته المنوعة ما بين الحفلات الغنائية والعروض المسرحية والمطاعم وغيرها حتى 7500 يوم فعالية، وسيتم تقسيمها في 14 منطقة وعلى مساحة تصل إلى 5.4 مليون متر مربع، وذلك خلال العام الجاري 2021 تحت شعار «تخيل أكثر».