2021-08-31 | 22:47 الكرة العالمية

الريال يفشل في ضم مبابي.. وجريزمان يخطف الأضواء في آخر لحظات الميركاتو

الرياض- أحمد مختار
مشاركة الخبر      

أسدل الستار رسمياً على سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا ومعظم بلدان العالم، بنهاية يوم 31 أغسطس وحلول يوم 1 سبتمبر، حيث انتهى الميركاتو الصيفي دون حسم بعض الصفقات الكبيرة، مثل فشل عملية انتقال الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد، لكن مع مفاجأة أخرى تمثلت في عودة الفرنسي أنطوان جريزمان إلى أتليتكو مدريد.
وعرض النادي الملكي نحو 170 مليون يورو بالإضافة إلى 10 مليون أخرى كمتغيرات من أجل ضم مبابي، لكن إدارة باريس سان جيرمان تجاهلت العرض تماماً وقابلته بالرفض، ليبقى المهاجم الشاب داخل صفوف فريق العاصمة الفرنسية حتى صيف 2022 على الأقل.
في المقابل، انتقل جريزمان إلى أتليتكو مدريد قادماً من برشلونة بنظام الإعارة، مع إلزامية الشراء فيما بعد باتفاق الطرفين، بينما وقع النادي الكتالوني مع الهولندي لوك دي يونج مهاجم إشبيلية لمدة موسم بنظام الإعارة.
ورغم توقعات الصحف الإسبانية باقتراب مبابي من الانتقال إلى الريال، إلا أن نهاية فترة التعاقدات الصيفية أكدت استحالة الأمر في الوقت الراهن، ليفشل النادي الملكي في التوقيع مع النجم الذي يرغب فلورنتينو بيريز في ضمه منذ فترة طويلة.
وأشعل الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد مغادرة الأول صفوف ناديه برشلونة وانتقاله إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، بعد تعثر عملية تسجيل عقده الجديد في الليجا الإسبانية، بينما قرر الثاني العودة إلى ناديه القديم مانشستر يونايتد بعد إبداء رغبته في مغادرة صفوف يوفنتوس.
وأتم مانشستر يونايتد صفقة انتقال رونالدو لمدة موسمين مقابل 15 مليون يورو دفعها النادي الإنجليزي لنظيره الإيطالي، ليعلن عن واحدة من أهم الصفقات التي عقدت خلال الشهر الماضي.
ومن جهة أخرى، رفض توتنهام بيع عقد مهاجمه وقائده هاري كين لمانشستر سيتي رغم تقديمه عرض بقيمة 150 مليون يورو، ليكتفي السيتي بالتوقيع مع جاك جريليش مقابل نحو 100 مليون جنيه إسترليني، في صفقة هي الأغلى بالنسبة لأي لاعب إنجليزي في البريميرليج.
يذكر أن برشلونة باع ثنائي من لاعبيه خلال اليوم الأخير من الميركاتو، بعد انتقال إيمرسون إلى توتنهام مقابل 25 مليون يورو، وذهاب موريبا إلى لايبزيج مقابل نحو 16 مليون بالإضافة إلى المتغيرات.