2021-09-05 | 21:12 منوعات

مانجا تنطلق.. وتصل المدارس

صورة التقطت أمس للدكتور عصام بخاري، رئيس تحرير “مانجا العربية”، يتوسط طفلين خلال حفل في الرياض دشن العدد الأول من “مانجا العربية للصغار”.. وتطلق المجلة في الفترة المقبلة إصدارًا آخر للكبار باسم “مانجا العربية” تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أتاحت مجلة “مانجا” العربية للصغار عددها الأول، الذي صدر أمس، عبر نسخ مطبوعة وإلكترونية مجانية، ووزعته في المدارس الابتدائية والمتوسطة بموجب مذكرة تعاون مع وزارة التعليم.
وعدّت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، إطلاق المجلة خطوة واعدة ضمن استراتيجية المجموعة للتحول والنمو وتمكين صناعة المحتوى الإبداعي العربي.
وأوضحت في تعليق بهذه المناسبة “يحظى فن المانجا بشهرة عالمية واسعة، وبلغت قيمته في السوق اليابانية نحو 5.77 مليار دولار أمريكي في العام الماضي. ونحن على أتم الاستعداد اليوم للاستثمار في هذا النوع من المشاريع الواعدة التي توفّرها الصناعات الثقافية والإبداعية، سواءً كان ذلك بدعم المواهب المحلية وتدريبها وصقل مهاراتها وتزويدها بأحدث التقنيات، أم بعقد الشراكات مع أبرز دور النشر المحلية والعالمية”.
ودشّن حفلٌ في الرياض المجلة بحضور إعلاميين ومثقفين وشخصيات اعتبارية.
ووصف الدكتور عصام أمان الله بخاري، رئيس تحرير المجلة، إطلاقها بـ “علامة فارقة في سعينا الدؤوب نحو زيادة معدل القراءة لدى الجيل الناشئ في السعودية والعالم العربي، وعرض ثقافتنا السعودية والعربية على المسرح العالمي من خلال محتوى إبداعي عربي أصيل وعالي الجودة وآخر منقول من المانجا اليابانية يُقدَّم بما يتوافق مع ثقافة مجتمعاتنا العربية”.