2021-09-30 | 22:00 حوارات

صاحب آخر هدف في ملعب عبد الله الفيصل قبل التجديد يتوقع التعادل
سيموس: الهدف الآسيوي.. الأجمل

حوار: عبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

يتذكر الأهلاويون البرازيلي فيكتور سيموس، مهاجم فريقهم الأول لكرة القدم، جيدًا، فعلى الرغم من أنه مثَّلهم في ثلاثة مواسم فقط ما بين 2010 و2013، إلا أنه ترك بصمة واضحة في الفريق بعد أن ساهم في تحقيق بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال مرتين، وقاد الفريق لنهائي دوري أبطال آسيا.
وساهم سيموس في فوز الأهلي في عدد من مباريات الديربي، لكن الفوز في ديربي دوري أبطال آسيا كان الأهم في مسيرة الهداف البرازيلي، خاصةً أنه كان آخر ديربي يجمع الفريقين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل قبل إغلاقه للتجديد. سيموس تحدث لـ “الرياضية” عن ذكرياته مع ملعب عبد الله الفيصل وأجمل هدف فيه، وأيضًا توقعاته للديربي المنتظر اليوم بين الأهلي والاتحاد.

01 كيف تتوقع أن ينتهي ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد، وأي فريق ترشح للفوز فيه حسبما رأيته من مستويات الفريقين في المباريات الماضية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
أتوقع أن يكون الديربي صعبًا على الفريقين، لأن الديربيات على مستوى العالم دائمًا لا تخضع للمقاييس. التنافس والحماس والندية تعوض القصور الفني، الذي قد يكون لفريق على حساب الآخر، وعلى الرغم من ذلك إلا أنني أرى الاتحاد أكثر جاهزيةً فنيًّا في الفترة الجارية، وبالنسبة للأهلي أرى المباراة نفسية أكثر من كونها فنية، وأتمنى فوز الأهلي، وأتوقع أن تنتهي بالتعادل.

02 ماذا عن أرضية ملعب الأمير عبد الله الفيصل كونك لعبت عليها مواسم عدة؟
أرضية ملعب عبد الله الفيصل هي أفضل أرضية ملعب لعبت عليها في الدوري السعودي، ولن أبالغ إن قلت في جميع ملاعب آسيا هي الأفضل، لأنها ممتازة جدًّا. لعبت في الكثير من الملاعب في السعودية وآسيا وحتى في أوروبا والبرازيل، ملعب الأمير عبد الله الفيصل من أفضلها إن لم يكن الأفضل، حيث إنه يتميز بالانسيابية والقوة ويسهل لعب الكرة على أرضيته.

03 هل تعلم أن الملعب غاب لمدة تسعة أعوام، وكيف ترى عودته؟
نعم أعلم أنه توقف لفترة طويلة لإعادة تأهيله وصيانته، لأنني متابع للدوري وأتابع أخباره بشغف، وسعيد جدًّا بعودته، صحيح أن ملعب مدينة الملك عبد الله “الجوهرة المشعة” عظيم وجميل جدًّا، لكن بالنسبة لي لدي ذكريات في كل زاوية في ملعب عبد الله الفيصل، ولا يمكن نسيانها أبدًا، لهذا سعيد بعودته للحياة مجددًا، هو قريب من قلبي أكثر من أي ملعب آخر، عشت فيه لحظات جميلة لا تُنسى.

04 ما أجمل ذكرياتك في ملعب عبد الله الفيصل؟
الذكريات كثيرة بكثرة المباريات الجميلة التي لعبتها على أرضية هذا الملعب، وللبطولات طعم آخر، لهذا أرى أن تحقيق كأس الملك عام 2011 هي الذكرى الأجمل، كانت لها طعم مختلف عن أي بطولة أخرى حققتها مع الأهلي، لأن الفريق كان يمر بوضع سيئ جدًّا، وكان مركزنا في الدوري متأخرًا، والجمهور غير راضٍ عنا، وأرى أن تحقيق هذه البطولة هي من أعادت الأهلي إلى المنافسة على الدوري في الموسم الذي تلاه، والوصول إلى نهائي آسيا، ومن ثم تحقيق الدوري وجميع البطولات المحلية والعيش في فترة ذهبية أراها من أجمل فترات حياتي الرياضية.

05 سجلت عددًا كبيرًا من الأهداف أمام الاتحاد، ما الهدف الذي ما زال عالقًا في ذهنك إلى الآن ولماذا؟
صحيح لدي أهدف عدة، وجميعها لها فرحة خاصة ومختلفة، لأن التسجيل في الديربي له طعم آخر، لكن هدفي في الاتحاد في نصف نهائي آسيا هو الأجمل، لأنه هدف حاسم، وتأهلنا بعده إلى نهائي القارة. الفوز في الديربي في الدوري له طعم خاص ومختلف عن أي مباراة أخرى، لكن الفوز في ديربي على مستوى القارة مختلف تمامًا، خاصة أن هذا الهدف كان آخر هدف في الديربي على الملعب قبل الخضوع للتجديد. هذه ذكرى لا تُنسى.

06 سبق أن حضرت إلى مدرجات ملعب “الجوهرة” لدعم الأهلي، ما الفرق بينه وبين ملعب عبد الله الفيصل؟
نعم حضرت لقاء الأهلي والوحدة في “الجوهرة”، الفرق في التصميم وحجم المدرجات للجمهور وسعة الملعب والمرافق المستخدمة، وأنا سعيد للجماهير في جدة بعودة ملعب عبد الله الفيصل، لأن حجم ملعب “الجوهرة” أكبر بكثير ولن يمتلئ في جميع المباريات، وأرى أن مدينة جدة تحتاج إلى ملعبين، بحيث يكون أحدهما للديربي والكلاسيكو، وملعب عبد الله الفيصل يكون ملعبًا بديلًا وموجودًا داخل المدينة، ويساعد الجمهور في الوصول إليه دون الاضطرار لقطع مسافات طويلة. أعتقد أن ملعب الأمير عبد الله الفيصل بعد تجديده سيكون “جوهرة جديدة” بين جواهر الملاعب السعودية الجميلة.