2021-12-13 | 19:23 الكرة العالمية

«هاتريك» رونالدو يهدد أتليتكو في دوري أبطال أوروبا
ميسي يواجه الريال بذكريات كلاسيكو الأرض

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهات نارية، أبرزها قمة ريال مدريد وباريس سان جيرمان الفرنسي، حيث يعود ليونيل ميسي إلى إسبانيا لمواجهة الريال بذكريات الكلاسيكو لكن بقميص بطل فرنسا هذه المرة، فيما اصطدم أتليتكو مدريد بمانشستر اليونايتد الإنجليزي الذي يقود هجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وتؤكد لغة الأرقام والإحصاءات أن ريال مدريد يعاني بوضوح عندما يواجه ليونيل ميسي، فالنجم الأرجنتيني لعب ضد النادي الإسباني 45 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 26 هدفاً بالإضافة لصناعة 14.
وعرف ميسي طعم الفوز أمام ريال مدريد في 19 مباراة بينما تعرض في المقابل لـ15 هزيمة مع 11 مباراة انتهت بالتعادل بين الطرفين.
وتعد مواجهة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2011 هي الأشهر بين ميسي والريال، حين نجح الأرجنتيني في تسجيل هدفين لصالح فريقه السابق برشلونة في ملعب سانتياجو برنابيو، ليفوز النادي الكتالوني على أرض غريمه قبل أن يتعادل في كامب نو بهدف لكل طرف، ويصعد إلى النهائي الذي فاز به على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 3-1.
وفي مباراة أخرى لا تقل إثارة، يواجه أتليتكو مدريد منافسه مانشستر يونايتد في قمة نارية، إذ يُعد البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد المهاجمين الذين يسجلون باستمرار في شباك فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، سواء في المسابقات المحلية أو دوري الأبطال.
وواجه رونالدو فريق أتليتكو مدريد في 35 مباراة سابقة، نجح خلالها في تسجيل 25 هدفاً مع صناعة 9 أهداف. وفازت فرقه في 17 مباراة مقابل 9 تعادلات و9 هزائم. وخلال مواجهات دوري أبطال أوروبا، لعب كريستيانو 10 مباريات ضد أتليتكو سيميوني، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 3 مع تحقيق الفوز في 6 مباريات بالإضافة لتعادلين وخسارتين.
هذا ونجح رونالدو في تسجيل «الهاتريك» مرتين في شباك أتليتكو أوروبياً، بعد تسجيله 3 أهداف بقميص ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال لعام 2017، بالإضافة إلى هاتريك آخر بقميص يوفنتوس في شباك الفريق الإسباني خلال إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019.