2022-01-08 | 21:59 سيارات ومحركات

حلبة ديراب تحتضن أغلى السيارات الكلاسيكية.. وتستخدم أعلى التقنيات
100 علامة تطلق الكرنفال الدولي

صورة التقطت أمس لسيارة رئيس جمهورية الصين التي تعرض في الكرنفال (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض - سعد الفراج
مشاركة الخبر      

انطلق الكرنفال السعودي الدولي للسيارات “أوتوفيل”، أمس، بمشاركة 100 علامة تجارية في صناعة السيارات في حلبة ديراب غرب الرياض بتنظيم من الهيئة العامة للمؤتمرات والمعارض.
وشهد اليوم الأول من مهرجان “أوتوفيل” عرض أغلى السيارات في العالم التي تعكس التاريخ والتراث بطريقة فريدة، وتجاوز عددها 25 سيارة ذات أهمية تاريخية.
وقدم ممثلو الكرنفال للحضور أجهزة المحاكاة عالية التقنية التي تتميز بمجموعة دقيقة من الحركات من خلال تكرار سيناريوهات واقعية ذات صلة أكبر بكثير بالعالم الفعلي، وأتاحت للمشاركين فرصة خوض تجارب قيادة حقيقية في ظل ظروف جوية ومناخية مختلفة.
ويتيح الكرنفال للزوار فرصة المشاركة في تدريب ثاقب على الطرق الوعرة في “أوتوفيل” الرياض، إذ يتعلمون مجموعة متنوعة من التقنيات للتعامل مع القدرات على الطرق الوعرة في السباق الذي تم تصميم شكله بعناية واختباره على نطاق واسع للحفاظ على ركابه بأمان.

السيارة الخاصة بمليون يورو
احتضن الكرنفال السعودي الدولي للسيارات الذي انطلق أمس في حلبة ديراب في الرياض السيارة الخاصة برئيس جمهورية الصين الشعبية.
وتعرض السيارة ذات التصميم الخاص أمام الزوار.
وأوضح لـ ”الرياضية” بهاء خليل أحد المنظمين في الكرنفال أن السيارة تقدر قيمتها بمليون يورو وتمت صناعتها في عام 1968 ويتم تحديثها كل عام دون تغييرات في الشكل الخارجي.
وأضاف بهاء أن وزن السيارة 3 أطنان ومرتبطة مباشرة بالأقمار الصناعية، وتحتوي على مضادات ضد التفجيرات والطلقات النارية.
واختتم حديثه بأن السيارة ليست مخصصة للبيع إلا بموافقة من الحكومة الصينية.

الدرون الضوئية تزين سماء ديراب
شهد حفل افتتاح الكرنفال السعودي الدولي للسيارات “أوتوفيل”، الذي جرى في ميدان حلبة ديراب غرب الرياض أمس، عروضًا لطائرات الدرون الضوئية.
وعرض المنظمون للفعالية خلال الافتتاح شعار السيفين والنخلة بالإضاءة باللون الأخضر.
ويعد الكرنفال أضخم حدثٍ تفاعلي في عالم المحركات بمنطقة الشرق الأوسط، والذي تنظمه الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات ويستمر لمدة 7 أيام.
ويمتد “أوتوفيل” على مساحة 1.7 مليون متر مربع، إذ سيتشارك الجمهور أجواء الإثارة والحماس مع نجوم الفن واستعراض السيارات في العالم عبر عروض السيارات، وتجارب القيادة، واختبارات السرعة المميزة، التي تناسب جميع الفئات العمرية، إضافة إلى استكشاف أحدث مستجدات التنقل.

لقاحات تنشيطية
تشارك وزارة الصحة في فعاليات الكرنفال السعودي الدولي للسيارات الذي انطلق أمس ويستمر لمدة 7 أيام من خلال جناح وفريقٍ متكاملٍ وجاهزٍ لتقديم الجرعات التنشيطية للأشخاص المؤهلين للحصول عليها.
كما تعمل وزارة الصحة عبر جناحها المخصص في الكرنفال الذي يقع في حلبة ديراب غرب الرياض على نشر الوعي بالإجراءات الوقائية والاحترازية الهادفة إلى مكافحة فيروس كورونا “كوفيد-19” بين جمهور الحدث، والتأكد من التزام الجميع بها.

المهندس وزينة يدشنان الحفلات الغنائية
يفتتح ماجد المهندس، الفنان، وزينة عماد، الفنانة، أولى حفلات الكرنفال السعودي الدولي للسيارات، بعد غدٍ، في ميدان حلبة ديراب غرب الرياض. وتأتي الفعاليات الغنائية مصاحبةً لمهرجان السيارات، الذي يعدُّ الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. فيما يحيي كل من عايض يوسف، الفنان السعودي، وأصيل هميم، الفنانة العراقية، وأصيل، الدي جي، حفلًا في 12 يناير المقبل. في حين يأتي حفل رامي جمال، وأحمد بتشان، ومسلم، الفنانين، في 13 يناير كثالث الحفلات الغنائية. وأخيرًا يختتم المصريان حسن شاكوش وحمو بيكا الحفلات الغنائية في 14 من يناير المقبل.