2022-01-13 | 17:29 سيارات ومحركات

الجمعة.. جدة تحتضن حفل الختام ومراسم تتويج الفائزين
رالي داكار.. العطية يلامس اللقب والراجحي يستهدف «المنصة»

جدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

تحتضن جدة، الجمعة، ختام منافسات رالي داكار السعودية 2022 في مرحلته الـ12، والأخيرة من السباق الذي انطلق في الثاني من يناير الجاري.
وتبدأ المرحلة الـ12 من محافظة بيشة وصولا إلى جدة، بمسافة إجمالية تبلغ 680كم، منها 164كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.
ويتوافد المشاركون بعد انتهاء هذه المرحلة بدءاً من الساعة الواحدة ظهراً إلى منصة رالي داكار في حلبة كورنيش جدة، والتي تحتضن سلسلةً من الفعاليات، قبل أن يتم تتويج الفائزين بالفئات الستة للرالي عند السابعة مساءً.
وكانت المرحلة الـ11 قد اختتمت، الخميس، ضمن مرحلة دائرية في محافظة بيشة لمسافة 501كم، منها 346كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.
وحسم الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق «أودي» هذه المرحلة لفئة السيارات باحتلاله المركز الأول، متقدماً على الأرجنتيني لوسيو ألفاريز سائق «أوفر درايف» الذي حصد المركز الثاني، فيما جاء السويدي ماتياس إكستروم سائق «أودي» في المركز الثالث.
وقبل الحسم بمرحلة واحدة، واصل القطري ناصر العطية سائق فريق «تويوتا» صدارة الترتيب العام لفئة السيارات، بالرغم من وصوله سابعاً في هذه المرحلة، وبفارق 33 دقيقة عن الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق «بي آر إكس» صاحب المركز الثاني، والذي تلقى عقوبةً زمنية بـ5 دقائق نظراً للسرعة الزائدة، فيما تمسّك السعودي يزيد الراجحي سائق «أوفر درايف» بالمركز الثالث، حيث أنهى هذه المرحلة في المركز الـ13.
وفي فئة الدراجات النارية، تصدر الأرجنتيني كيفين بينافيدس درّاج «ريد بُل كيه تي أم» هذه الفئة، بالرغم من انسحابه في الجولة العاشرة، فيما حل البريطاني سام سندرلاند سائق فريق «غاز غاز» ثانياً، بينما جاء البرتغالي خواكيم رودريجيز درّاج فريق «هيرو» في المركز الثالث.
وخطف البرازيلي مارسيلو ميديروس المركز الأول في فئة الدراجات الرباعية «كوادز»، أما البولندي كميل فيشنيفسكي درّاج فريق «أورلين» فقد حصل على المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة «تي3»، حقق الأمريكي سيث كوينتيرو سائق «ريد بُل أوفرود» المركز الأول في هذه المرحلة، مدوناً بذلك رقماً قياسياً جديداً، والمتمثل في تسجيله أكبر عدد من الانتصارات في المراحل الخاصة في نسخة واحدة من الرالي، فيما حل السويدي سيباستيان إريكسون سائق فريق «ساوث ريسينج» في المركز الثاني، أما التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو فقد نال المركز الثالث.
وفي فئة الشاحنات، نجح الروسي إدوارد نقولاييف سائق فريق «كاماز» في إنهاء هذه الجولة متصدراً للترتيب، تلاهُ أندري كارجينوف زميلهُ في الفريق، فيما حلّ مواطنهما دميتري سوتنيكوف في المركز الثالث.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة «تي4»، حقق البولندي ماريك جوتشال المركز الأول، فيما جاء الإسباني جيرارد فاريس في المركز الثاني، أما الليتواني روكاس باسيوشكا فقد حلّ ثالثاً.