2022-01-18 | 20:46 منوعات

النجمة اللبنانية تسجل الظهور الخامس في فعاليات السعودية
حفل إليسا.. 7 فئات

الرياض ـ إيمان العتيق
مشاركة الخبر      

تُحيي إليسا، الفنانة اللبنانية، حفلًا غنائيًا على مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي، غدًا، بمشاركة ناصيف زيتون، الفنان السوري، بتنظيم وإشراف شركة “بنش مارك”، ضمن فعاليات موسم الرياض. وتم طرح تذاكر الحفل عبر نقاط البيع في الموقع الإلكتروني لموسم الرياض، وتبدأ من 300 ريال وتصل إلى 2.875 ريالًا مقسمة على سبع فئات.
وتعد هذه المشاركة الخامسة لإليسا في حفلات السعودية، والثانية في موسم الرياض، حيث كانت المشاركة الأولى على مسرح محمد عبده “أرينا” بمشاركة خالد، الفنان الجزائري، ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الثانية.
وبدأت إليسا نشاطها الفني وهي في العاشرة من عمرها عن طريق الاشتراك في المناسبات الاجتماعية، وعام 1992 شاركت النجمة اللبنانية في برنامج “استوديو الفن” ونالت فيه الميدالية الفضية، وهو ما دفعها إلى استكمال مسيرتها الغنائية وإحياء العديد من الحفلات الغنائية حتى عام 1999، الذي أصدرت فيه ألبومها الأول “بدي دوب”، وقدمت بعد ذلك العديد من الألبومات، منها “عايشا لك” في عام 2002، الذي جلب لها شهرة كبيرة، وحصلت على جائزة الموريكس دور للمرة الأولى عن فئة “أفضل فنانة عربية”، و”أحلى دنيا” في عام 2004، الذي فازت عنه بجائزة الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات لمغني في الشرق الأوسط، وفي أواخر ديسمبر 2009 أصدرت إليسا ألبوم “تصدق بمين”، الذي بيع منه 750 ألف نسخة خلال أيام، وقد تجاوزت إجمالي مبيعاته 6 ملايين نسخة، ما جعلها الفنانة الأكثر مبيعًا للأسطوانات في تاريخ شركة “روتانا”، وقد تلقت عنه للمرة الثالثة على التوالي جائزة الموسيقى العالمية.
كذلك حصلت الفنانة اللبنانية على العديد من الجوائز والتكريمات، بما في ذلك ثلاث جوائز لـ “الموسيقى العالمية”، وست جوائز “موريكس دور”، فيما باعت أكثر من 30 مليون نسخة.