2022-01-18 | 21:40 سوشال ميديا

منصات النجوم تتباين في التفاعل مع التقييم
جوائز فيفا.. غضب.. تجاهل.. واحتفاء

الرياض ـ أسعد حسن
مشاركة الخبر      

تباين تفاعل نجوم كرة القدم عبر حساباتهم في منصات التواصل الاجتماعي مع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للأفضل عام 2021، من خلال الاحتفاء والهجوم والتجاهل.
وظهر عدم رضا الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم، والمصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، على حصولهما على المركزين الثاني والثالث على التوالي ضمن جوائز أفضل اللاعبين من خلال تجاهلهما للجائزة عبر منصاتهما على الرغم من ظهورهما.
وكان الغضب كبيرًا لعدم وجود الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، وصلاح ضمن التشكيلة المثالية، حيث وصف الجزائري كريم الجزيري، وكيل أعمال الأول، عبر حسابه في “تويتر”، تجاهل موكله “بعدم احترام لكرة القدم”، وقال: “عدم وضع بنزيمة في التشكيلة الأساسية لهذا العام يعدُّ عدم احترام لكرة القدم، لكننا نعلم أن كرة القدم أقل اهتمامات فيفا، وهي كذلك منذ فترة طويلة”. فيما سجل مشجعو ريال مدريد وليفربول حضورًا في “منشن” حساب “فيفا” الذي أعلن القائمة مع تدوين عبارات غاضبة، واستعراض أرقام النجمين مقارنة مع بعض المختارين.
كذلك تضامن الكرواتي داين لوفرين، مدافع فريق زينيت الروسي، مع صلاح، زميله السابق في ليفربول، بقوله: “الأشخاص الذين لديهم معرفة بكرة القدم يدركون أن صلاح يستحق أن يكون هناك.. ما الذي يجب فعله ليكون هناك؟ ربما جواز سفر أوروبي”.
وحاول البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، ربط خلافه مع مسؤولي جائزة “فرانس فوتبول” خلال احتفاليته بالجائزة الخاصة التي حصل عليها أمس الأول من خلال تعليقه في أحد بوستاته “بأنه يسعد دائمًا بتناول الجوائز من رئيس فيفا”، فيما نشر 12 صورة و6 مقاطع فيديو عبر “إنستجرام وفيسبوك” احتفاء بالتكريم، إذ لم يسبق له أخيرًا صنع زخم كبير في منصاته بهذا الشكل لحدث واحد، بينما حظيت بوستاته بأكثر من 27 مليون تفاعل خلال أقل من 24 ساعة.
فيما وصف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، عبر منصاته، بأن حصوله على جائزة أفضل لاعب من قبل “فيفا” شعور لا يصدق ويؤكد أفضليته في العالم، بينما ركز السنغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، على الاحتفاء بجائزة أفضل حارس من خلال نشره صورًا لاحتفالات زملائه في المنتخب بإنجازه.