2022-01-30 | 01:07 سيارات ومحركات

معرض السيارات.. زحام.. وصور «سيلفي»

صورة التقطت أمس لزوَّار يلتقطون صورًا لسيارة شاركت في اليوم الأخير من السباق خلال وجودها في المعرض الخاص بالسيارات قبل بداية المنافسات (المركز الإعلامي ـ اتحاد السيارات والدراجات النارية)
تغطية: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

تجوَّل أغلب الزوار، الذين حضروا إلى حلبة الدرعية، أمس، لمتابعة اليوم الأخير من سباق فورمولا إي الدرعية 2022، في المنطقة الخاصة بمعرض السيارات المشاركة في السباق قبل انطلاقته، وحرص الكثيرون على التقاط صور “سيلفي” بكاميرات جوالاتهم مع أشهر السيارات المتنافسة.
وشهدت المنطقة زحامًا شديدًا، خاصة في الساعات التي سبقت بداية السباق بقليل، وتنوَّعت جنسيات الزوار، لكنَّ أغلبهم كانوا سعوديين، وكان في استقبالهم موظفون سعوديون يتحدثون اللغة الإنجليزية ، ويردون على استفسارات الزوار من الجنسيات كافة، ويقدمون شروحات وافية عن السيارات المشاركة ونوعها وسائقيها وجنسياتهم، والفرق التي ينتمون إليها.
وأوضح عدد من الزوار الأجانب لموقع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية “أن السعودية متقدمة جدًا وتشهد تطورًا كبيرًا في تنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة وترسخ مكانتها عالميًا”، ولفت آخرون إلى أن “المنافسة في السباقات الليلية تخلق أجواء مميزة للغاية، وأنهم يرون العديد من الفعاليات والأحداث الكبيرة هنا بشكل مثالي، وأثنوا على الحلبة من حيث موقعها المميز، وتصميمها الجميل الذي تندمج فيه الحضارة والتراث، خاصة بوجود القلعة”.

أجهزة متطورة
يتعيَّن على المشاركين في سباق فورمولا إي الدرعية 2022 التوجه نحو الورشة الخاصة بفحص السيارات في منطقة السباق للتأكد من سلامتها وأهليتها للمنافسة، وقد بدأ توافد السيارات نحو الورشة قبل بداية السباق بنحو ثلاث ساعات. ويعمل المهندسون في الورشة بتقنيات حديثة وأجهزة متطورة للكشف عن السيارات وفحصها في وقت وجيز، وقد اجتازت سيارات جميع المتسابقين الفحص بنجاح.

المركز الإعلامي.. خدمات مستمرة
بلغ عدد الإعلاميين الذين حضروا في المركز الإعلامي، أمس، لتغطية أحداث سباق فورمولا إي أكثر من 150 صحافيًا وإعلاميًا ومصورًا من مختلف دول العالم، يمثلون الإعلام المرئي والمقروء والمسموع، وساهموا في نقل أحداث السباق خلال يومي البطولة إلى أكثر من 50 بلدًا حول العالم.
ولم تواجه المشاركين في التغطية أي عوائق بفضل التسهيلات التي قدمتها اللجنة المنظمة لكل الإعلاميين، ومنحهم بطاقات تخوّلهم الحضور في الأماكن المسموح بها، فضلًا على توفيرها كل الخدمات التي يحتاجونها من إنترنت وغيره في المركز الإعلامي وفي كافة مناطق السباق، وتوفير وجبات خفيفة ومشروبات ساخنة وباردة على مدار الساعة في المركز الإعلامي.


مريهان.. قائدة «الكرين» الأولى
يضم فريق مارشال، المتخصص في رصد حركة المتسابقين والتدخل السريع عند الحوادث والاصطدام في سباق فورمولا إي الدرعية 2022، السعودية مريهان الباز، التي يعهد إليها قيادة الآلية الثقيلة التي تحمل السيارات المتصادمة “الكرين” كأول امرأة في العالم تؤدي هذه المهمة. وأكدت الباز خلال مقطع لها، نشره الحساب الرسمي للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أمس، أنها أول امرأة في العالم تتولى قيادة “الكرين” في مثل هذه السباقات، فضلًا عن أدائها مهام أخرى مع الفريق. وقالت: “عملنا يتطلب التدخل السريع في حال وجود حوادث أثناء السباق، ودورنا ينحصر في نقل السيارات المتصادمة خارج مسار السباق بأسرع وقت”.