2022-02-10 | 00:11 منوعات

سلالم كهربائية تسهّل قمة الزحليقة العملاقة

صورتان التقطتا أمس للزحليقة العملاقة في منطقة أفالانش في بوليفارد رياض سيتي التي تأتي ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الثانية وتعدُّ أطول زحليقة في العالم (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

اختصرت السلالم الكهربائية طول مسافات الصعود في فعالية الزحليقة العملاقة في “أفالانش”، ويشير القائمون على الفعالية إلى أن السلالم الجديدة سهّلت الوصول إلى قمة الزحليقة.
وتمثل الزحليقة واحدة من أبرز الفعاليات الترفيهية في “بوليفارد رياض سيتي”، وتتميز بتنوعها وأقسامها المصممة حسب مجموعة من الخصائص للمشاركين، مثل السنّ والوزن والطول. وتضم الزحليقة سبعة مسارات للدخول، ومسارين للخروج، ويكون الانزلاق في مساراتها المتنوعة عبر مجسمات على شكل “دونات”، مصنوعة من القماش والحديد والسيلكون، لتقديم تجربة مميزة وممتعة للزوار، وتقدر أبعاد المجسم بمتر في متر، ويصل عمره الافتراضي إلى 6 أشهر.
وكانت الزحليقة قد سجلت خلال نوفمبر الماضي أرقامًا قياسية في موسوعة “جينيس” العالمية، كأطول زحليقة في العالم، وأكثر لعبة من نوعها في عدد المسارات، ويصل ارتفاعها عند أعلى نقطة إلى 22.136 متر، ويقدر طولها بنحو 117 مترًا، وعرضها 56.5 متر، في حين يصل مجموع مساراتها إلى 24 مسارًا، تتنوع ما بين مستقيمة وأخرى متعرجة ومموجة، وتستقبل الزحليقة الزوار يوميًّا من الـ 05:00 مساءً وحتى الـ 12:00 ليلًا.