2022-02-15 | 22:58 الكرة العالمية

اليوم.. سان سيرو يشهد معركة جديدة بين العملاقين الأوروبيين
ليفربول والإنتر.. صراع بعد 14 عاما

صورة التقطت أمس للياباني تاكومي مينامينو، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، يستعرض بالكرة في المران الأخير قبل ملاقاة إنتر ميلان الإيطالي، اليوم، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.. وفي الإطار المصري محمد صلاح، والكولومبي لويس دياز، زميلاه في الفريق، والألماني يورجن كلوب، مدربهم، خلال المران ذاته (الفرنسية)
ميلانو ـ الرياضية والفرنسية
مشاركة الخبر      

يتجدَّد الصراع بين فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم وضيفه ليفربول الإنجليزي، اليوم، على ملعب “سان سيرو” في ميلانو في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، للمرة الأولى منذ موسم 2007ـ2008 أي قبل نحو 14 عامًا عندما خرج الأخير فائزًا بنتيجة 3ـ0 في مجموع المباراتين.
ويعود ليفربول إلى الملعب العريق للمرة الثانية تواليًا في المسابقة القارية الموسم الجاري بعد فوزه الأخير على ميلان، جار وغريم الإنتر، في ديسمبر الماضي ليختتم دور المجموعات بالعلامة الكاملة. وكان فريق الألماني يورجن كلوب، المدرب، واحدًا من ثلاثة فرق فقط في الدور الأول، إلى جانب بايرن وأياكس أمستردام الهولندي، يحقق ستة انتصارات من ست مباريات، وأول ناد إنجليزي ينجح في هذا الأمر في تاريخ البطولة. ويبدو ليفربول، حامل اللقب ست مرات آخرها في العام 2019، من أبرز المرشحين للمنافسة على البطولة الموسم الجاري عطفًا على المستويات التي يقدمها، إذ لم يخسر في مبارياته التسع الأخيرة في كل المسابقات، بينها خمس في الدوري.
من جهته، يخوض إنتر الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2011ـ2012.
ويدخل “نيراتسوري” المباراة بعدما فقد صدارته في “سيري أ” إثر خسارة أمام ميلان وتعادل ضد نابولي في آخر مرحلتين، ما سمح للغريم باعتلاء الصدارة.

أديمي يتوعد نادي الطفولة
أبدى كريم أديمي، مهاجم فريق ريد بول سالزبورج النمساوي الأول لكرة القدم، استعدادًا كبيرًا لإحراج فريق المدينة التي نشأ فيها، بايرن ميونيخ الألماني، حينما يلتقي الفريقان في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وسيحل بايرن ميونيخ، حامل لقب البطولة في ست مناسبات، ضيفًا على بطل الدوري النمساوي اليوم، عقب تلقيه هزيمة قاسية 2ـ4 أمام بوخوم في الدوري الألماني السبت الماضي. وكان أديمي البالغ “20 عامًا” قد لعب لفئات الناشئين في بايرن ميونيخ قبل أن يصل إلى النمسا، وينضم حاليًّا إلى المنتخب الألماني، وقد ربطته وسائل الإعلام بالعودة مجددًا إلى الفريق البافاري، أو الانضمام إلى الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند. وقال أديمي في مؤتمر صحافي، أمس: “بالطبع إنها مباراة تعني لي الكثير، أنا فتى ميونيخ، وسيكون شرفًا اللعب ضد بايرن ميونيخ”.

«ليفا» سلاح البايرن
فيينا ـ الفرنسية
يعوِّل فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هدافه، الذي سجل تسعة أهداف في ست مباريات في دور المجموعات، في مواجهته، اليوم، أمام ضيفه سالزبورج النمساوي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا. وكان بايرن أنهى دور المجموعات بستة انتصارات، اثنان منها على حساب برشلونة الإسباني، ليكرر ما فعله أيضًا في موسم 2019ـ2020 عندما مضى وحقق اللقب في النهائي على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.
وسبق للفريقين أن التقيا في دور المجموعات من الموسم الماضي وخرج الفريق البافاري منتصرًا في المباراتين “2ـ6 و3ـ1”.

ناجلزمان يرفض التغيير
أوضح يوليان ناجلزمان، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، أمس، أن فريقه لن يغيِّر طريقته الهجومية عندما يزور رد بول سالزبورج ليواجهه في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم، على الرغم من الخسارة المفاجئة في الدوري الألماني أمام بوخوم. وتلقى بايرن ميونيخ، متصدر الدوري المحلي، خسارة مفاجئة 4ـ2 أمام مضيفه بوخوم الذي أحرز جميع أهدافه في الشوط الأول، السبت الماضي، ليتعرض ناجلزمان لانتقادات من وسائل إعلام بسبب طريقته الهجومية. وقال ناجلزمان في مؤتمر صحافي: “هذه فلسفتي وطريقتي ولن أغيرها. الشيء المثير للضحك في كرة القدم أن هذه المناقشات تحدث فقط عندما نخسر”.

نهائي الأبطال.. 10 آلاف تذكرة مجانية
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أمس، أنه سيقدم عشرة آلاف تذكرة مجانية للمشجعين لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا للرجال الموسم الجاري، “لمكافأتهم” على “الدعم الذي قدموه خلال أزمة كوفيد 19”. كما سيمنح “يويفا” 20 ألف تذكرة إضافية مجانية لنهائيات أخرى في البطولات القارية، بما فيها ستة آلاف لنهائي دوري أبطال السيدات في 22 مايو المقبل في تورينو الإيطالية.
وسيحصل كل ناد من طرفي نهائي الرجال، المرتقب في 28 من الشهر ذاته، على خمسة آلاف تذكرة “من أجل مكافأة مشجعيهم الأكثر وفاءً.