2022-02-17 | 20:56 الكرة السعودية

أليوسكي ينقذ الأهلي من الخسارة السابعة

تصوير: علي خمج ووهبان خبتي
جدة – الرياضية
مشاركة الخبر      

أحرز المقدوني إزجيان أليوسكي لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم هدفا قاتلا من ركلة جزاء، لينقذ فريقه من فخ الخسارة للمرة السابعة هذا الموسم، ويفرض به التعادل على الفيحاء، ضيفه، 1-1، الخميس، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن منافسات الجولة الـ21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، «جولة التأسيس».
وتقدم الفيحاء بهدف السبق عن طريق سلطان مندش عند الدقيقة 60، وانتظر الفريق الأهلاوي حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع، لينجح في تعديل النتيجة عبر المقدوني أليوسكي من ركلة جزاء.
والتعادل هو الـ10 للأهلي في النسخة الحالية للدوري، ويكتفي بحصد نقطة وحيدة رفع بها رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن، فيما حافظ الفيحاء على سجله الخالي من الخسارة للمباراة الرابعة تواليا، ويظل سابعا برصيد 27 نقطة.
وافتقد الفريقان إلى الفعالية في الشوط الأول، حيث غابت الخطورة في معظم فتراته، وكانت أابرز الهجمات تسديدة من الكرواتي فيليب براداريتش لاعب الأهلي ارتدت من العارضة «37»، وأخرى من اليوناني بانايوتيس تاكتسيديس لاعب الفيحاء أبعدها محمد الربيعي حارس المرمى الاهلاوي.
وتغير الوضع نسبيا في الشوط الثاني، وفوت السوري عمر السومة مهاجم الأهلي فرصة وضع فريقه في المقدمة بعدما أهدر ركلة جزاء تصدى لها الصربي فلاديمير ستويكوفيتش حارس الفيحاء «59»، وجاء الرد سريعا من قبل الفيحاء الذي نجح في تسجيل هدفا عبر سلطان مندش في الدقيقة 60.
ويلتقي الأهلي مع الاتحاد غريمه التقليدي في لقاء الديربي المقرر في الـ26 من فبراير الجاري ضمن منافسات الجولة الـ22، في حين يستضيف الفيحاء نظيره الشباب في الجولة ذاتها.