2022-02-23 | 00:12 منوعات

الأبواب تفتح الثانية ظهرا.. والزي التراثي يكتسح المنطقة الترفيهية
في 3 ساعات.. البوليفارد تصل الطاقة الاستيعابية

صورة التقطت أمس لعائلة يرتدي أفرادها اللباس التراثي والبراقع بمناسبة “يوم التأسيس” خلال تجولهم في منطقة “بوليفارد رياض سيتي” تصوير: صالح الغانم
الرياض - إيمان العتيق وهديل البريكي
مشاركة الخبر      

سجَّلت “بوليفارد رياض سيتي”، إحدى مناطق موسم الرياض في نسخته الثانية، حضورًا كثيفًا منذ اللحظات الأولى لفتح البوابات احتفاءً بـ “يوم التأسيس”، بعد إعلان الموسم السماح لمَن يرتدي الأزياء التقليدية السعودية بالدخول مجانًا إلى المنطقة الترفيهية.
وأعلن القائمون على المنطقة الوصول إلى الطاقة الاستيعابية عند الـ 05:00 مساءً، في رقم قياسي، حيث توافد كثيرٌ من الزوار إلى البوليفارد وهم يرتدون الأزياء التراثية.
وفُتِحَت البوابات في الـ 02:00 ظهرًا، ورصدت “الرياضية” أعدادًا كبيرة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي يتجولون في المنطقة إلى جانب زوَّار من جنسيات عدة، ويشاركون في احتفالات “يوم التأسيس”، وقد تصدَّر “البرقع”، و”المقصَّب”، و”المرودن” الأزياء الأكثر ارتداءً.
“الرياضية” التقت عددًا من زوار البوليفارد الذين احتفلوا بهذا اليوم، حيث قالت مضاوي الخميس: “هذه المناسبة مهمة بالنسبة لنا لنسترجع موروثنا وثقافتنا القديمة، وقد شاهدنا اليوم الكثير من الزوار يتميزون بارتداء ملابس، مثَّلت مناطق السعودية من شمالها إلى جنوبها ومن غربها إلى شرقها”.
بينما ذكرت إيناس العرفج “اليوم، موسم الرياض مختلف. تزيَّن بالأزياء الشعبية، وأكثر شيء أعجبني تفاعلُ المجتمع السعودي مع هذا الاحتفال”.
من جانبه، قال سعد المالكي: “منذ بدء الإعلان عن الحدث وأنا وعائلتي نعمل على اختيار ملابس تمثل كافة مناطق بلادنا، وقد أعجبنا كثيرًا تفاعل الزوار مع هذا اليوم”.