2022-03-03 | 00:36 حوارات

النجم المغربي يتذكر الماضي قبل موقعة مرسول بارك
بصير: الهلال بمن حضر

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

يعدّ شبحًا لحراس المرمى الذين واجههم، وواحدًا من أفضل اللاعبين المغاربة الذين احترفوا في الدوري السعودي. النجم صلاح الدين بصير، نجم منتخب المغرب، الذي التحق بفريق الهلال الأول لكرة القدم، وقدم مستوى كبيرًا، حيث لعب 24 مباراة، سجل فيها 14 هدفًا، كما حقق مع الهلال بطولتي كأس الكؤوس الآسيوية، وكأس السوبر الآسيوي.
تحدث النجم الهلالي الأسبق إلى “الرياضية” عن أجمل إنجازاته مع الأزرق، وذكريات الديربي أمام النصر، قبل مواجهتهما اليوم ضمن الجولة 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. بصير كشف أنه ذهب إلى المطار بقميص الهلال بعد انتهاء الديربي للحاق بمعسكر المغرب.
01
حدثنا عن ذكرياتك في الدوري السعودي؟
أملك الكثير من الذكريات الجميلة، والثمينة في الدوري السعودي خلال فترة احترافي مع الهلال، وجميعها جميلة ومليئة بالبطولات والإنجازات، التي أضافت إلى مسيرتي الرياضية الكثير، وأنا فخور جدًا بها.
02
ماذا عن أصدقائك في الهلال.. هل أنتم على تواصل؟
تجمعني علاقات طيبة مع عدد من نجوم الهلال، وكانوا بمثابة الأهل لي، حيث خففوا إحساس الغربة والبعد عن الوطن بصداقتهم ومعاملتهم الطيبة، وقد جمعتني صداقة مميزة بالنجم نواف التمياط، وهاني أنور، وسامي الجابر، ولا أنسى أن أدعو لخميس العويران، وعبد الله الشريدة بالرحمة والمغفرة.
03
ما المباريات التي لا تُنسى مع الهلال؟
ذاكرتي مليئة بالذكريات الجميلة مع الهلال، ولكني لن أنسى مباراة الديربي بين الهلال والنصر، التي انتهت بفوزنا على النصر 3ـ1، وكان يوم الأربعاء، ويوم السبت كنت مرتبطًا مع منتخب وطني المغرب في مباراة مهمة، وبعد المباراة مباشرة ذهبت إلى المطار بقميص الهلال بطائرة خاصة جهزها لي النادي من الرياض لأتمكن من الالتحاق بمنتخب المغرب، وسجلت مع المنتخب، والحمد لله.
04
إجمالًا، كيف ترى مباريات الهلال والنصر؟
النصر لديه تاريخ كبير، ومنافس قوي، وغريم كلاسيكي للهلال، والمباريات التي تجمعهما دائمًا يسودها طابع الندية، وتكون بمثابة عرس كروي عربي سعودي، وتحظى بمشاهدة من جميع الدول العربية.
05
ما توقعاتك لمواجهة النصر والهلال في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين قبل ديربي اليوم؟
دائمًا الأقرب للفوز هو الأكثر جاهزية بدنيًا ونفسيًا، وبالطبع دائمًا أتمنى الفوز لفريقي الهلال الذي حققت معه أجمل وأهم البطولات.
06
كيف ترى عناصر الفريقين فنيًا؟
النصر لديه مهاجمين كبار، وسيعطون إضافة للفريق أمام الهلال، وكذلك الهلال يملك محترفين مميزين، وأي محترف يرتدي شعار النصر أو الهلال يجب عليه أن يقدم أفضل ما لديه، لأنه يعلم حجم المسؤولية، التي تقع عليه، كونه عنصرًا من عناصر الفريقين الكبيرين.
07
هل ترى أن الهلال قادر على مواصلة انتصاراته مع الأرجنتيني رامون دياز؟
خروج الهلال من مونديال العالم للأندية، وتأخره بالدوري وتغير المدرب، كلها ظروف لن تؤثر في الهلال، كونه فريقًا محترفًا وقادرًا على تجاوز كل الصعاب والضغوط، وقادرًا على التلائم مع الظروف الجديدة، والهلال دائمًا بمن حضر، سواء جاء مدرب أو رحل، وربما يكون كل ذلك أمرًا إيجابيًا ومحفزًا للاعبين.
08
كيف تقيّم مستوى دوري كأس محمد بن سلمان الموسم الجاري؟
الدوري السعودي من أفضل الدوريات العربية، وفي قارة آسيا، والمستوى الفني عالٍ جدًا، وأيضًا يتمتع بحضور جماهيري مميز، وأفضل المدربين ونجوم الكرة موجودون فيه.