2022-03-15 | 18:46 سيارات ومحركات

أمل صيرفي: أطمح إلى العالمية من خلال «رالي جميل»

جدة - مرام مبارك
مشاركة الخبر      

أكدت أمل صيرفي متسابقة السيارات السعودية، أن «رالي جميل» يعد الفرصة العظمى التي فتحت الباب على مصراعيه أمام السعوديات في مجال سباقات السيارة.
وقالت لـ «الرياضية» أمل: سعيدة جدًا وتغمرني مشاعر فرح لا توصف كوني مشاركة في الرالي الأول من نوعه في المنطقة العربية وتحديدًا في بلدي السعودية، وهذا الرالي يعد الانطلاقة الأولى والابتدائية لمستقبل قادم وبقوة يحمل أسمائنا نحن السعوديات في سباقات السيارات.
أضافت: «هذه الخطوة القوية التي جاءت ضمن عدة خطوات لتمكين المرأة السعودية وتعزيز دورها في المجتمع الرياضي، أمر غير مستغرب على ولاة أمرنا وقادتنا الذين لم يجعلوا لنا أمنيات إلا حققوها مشكورين».
وبينت أن ترتيبات «رالي جميل» كانت مرنة جدًا وميسرة للمتسابقات ومراعية لطبيعتهن كسيدات، وهو ما لمسته في التنظيم والتحضيرات للبطولة.
وقالت: «تم تدريبنا وتأهيلنا على أعلى مستوى من قبل منظمي رالي جميل، بالإضافة إلى أننا نتلقى تدريبات خاصة مع مدرببين محترفين في هذا المجال».
ولفتت المتسابقة أمل صيرفي إلى أن ملاحتها في السباق هي شقيقتها أسماء صيرفي، حيث تشاركان بسيارة (بايك) دفع رباعي، ويحمل فريقهم اسم (الشجاعة 2)، منوهةً إلى أنها تطمح للوصول إلى العالمية من خلال رالي جميل وتأمل أن يكون بوابة عبور لها مستقبلا للمشاركة في الراليات الخارجية.