2022-03-29 | 00:03 سيارات ومحركات

700 سعودي نظموا السباق الكبير خلال 3 أيام
اليوم.. اتحاد السيارات يحتفل بالمارشال

صورة التقطت أمس الأول لإحدى عضوات فرقة المارشال تطلق صافرة السباق للسائقين في بطولة «جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1» 2022 التي جرت على حلبة كورنيش جدةتصوير: عدنان مهدلي
تغطية: أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، سينظمان حفل تكريم لفرقة المارشال في بطولة “جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1” 2022، اليوم، نظير مشاركتهم في تنظيم السباق، الذي جرى على حلبة كورنيش جدة خلال الفترة من 25 إلى 27 مارس الجاري.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن جميع العاملين في السباق كانوا من السعوديين، وتجاوز عددهم 700 من الجنسين. وخضعت فرقة المارشال لفترة تدريبية، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وحصلوا على رخص، تخوِّلهم المشاركة في تنظيم أي جولة من جولات “فورمولا 1”.
والمارشال، هو فريق يشارك في سباقات السيارات، وتكمن مهمته الرئيسة بالإسهام في مرور الحدث بسلاسة، وإنجاحه، وتتعدَّد وظائف أعضائه، منها التأكد من خلو مسار السباق من أي عقبات، والتعامل مع أي حوادث تقع، وإصدار إشارات بالأعلام للسائقين، مثل التحذير من خطر محتمل، والتلويح بالوصول إلى خط النهاية.

صورة فيرستابن تطوف العالم
حظيت منافسات وفعاليات “جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1” 2022، التي جرت على حلبة كورنيش جدة، باهتمام كبير من أشهر الصحف العالمية، إذ غطَّت الحدث الرياضي، وسلَّطت الضوء على فوز الهولندي ماكس فيرستابن بالسباق، أمس الأول.
وكتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية على غلافها، أمس: “سانز يكرّر الصعود للبوديوم، وهو الثاني في الترتيب العام”.
كذلك اهتمت “سبورت” الكاتالونية بسباق السعودية لـ “فورمولا 1”، حيث نقلت الحدث، وعنونته بـ “بوديوم آخر لسانز”.
في حين نشرت صحيفة “كوريير ديل سبورت” الإيطالية صورًا من السباق، وعلَّقت عليها بـ “صراع رائع بين لوكلير وفيرستابن. عرض من فيراري”. وتحدث موقع “إسبن” العالمي عن الحادث القوي الذي تعرَّض له ميك شوماخر، سائق هاس، في التجارب التأهيلية، وأجبره على الانسحاب من السباق، مع الإشارة إلى حالته الصحية الجيدة، وعدم معاناته من أي متاعب جسدية، والاطمئنان عليه طبيًّا في المستشفى.

معرض إكسبو ينقل الحدث
احتفى جناح السعودية في معرض “إكسبو 2020 دبي” بـ “سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1”، ثاني سباقات موسم 2022 من بطولة العالم لسباقات سيارات “فورمولا 1”، الذي يعود للمرة الثانية إلى حلبة جدة بعد السباق الأول، ديسمبر الماضي، بمشاركة 20 متسابقًا، يمثلون عشرة فرق عالمية.
وعرض الجناح عبر شاشته الرقمية الجولة الأخيرة من السباقات، التي نُظِّمت على حلبة كورنيش جدة على مدار ثلاثة أيام، حيث تفاعل جمهور المعرض الدولي وزوار الجناح معها، وتابعوا مجرياتها لحظة بلحظة وسط أجواء حماسية، أسفرت عن فوز الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق “رد بول” بعد تفوقه على شارل لوكلير، سائق فريق “فيراري”، الذي استطاع بدوره تسجيل أسرع لفة في السباق، الذي شهد حضور عدد من الشخصيات العالمية.