2022-03-30 | 02:18 الكرة العالمية

ركلات الترجيح تحبط الحلم المصري.. وتمنح السنغال بطاقة التأهل
أسود التيرانجا يصلون المونديال

صورة التقطت أمس لمحمد الشناوي، الحارس المصري، وزملائه المدافعين يشاهدون كرة بولايي ديا، لاعب السنغال، وهي تتهادى في شباكهم خلال المباراة التي جمعت المنتخبين في إياب التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة إلى مونديال 2022.. وفي الإطار صراع على الكرة بين السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح (أسوشيتد برس)
داكار - الألمانية
مشاركة الخبر      

بلغت منتخبات تونس والمغرب والكاميرون والسنغال نهائيات كأس العالم 2022، أمس، بعد أن حسمت لصالحها مواجهات إياب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الإفريقية.
وتأهلت تونس بعد التعادل سلبيًّا أمام مالي في إياب الدور الحاسم في التصفيات القارية على ملعب رادس في تونس العاصمة، بعد الفوز في الذهاب 1ـ0 .
أما المغرب، فهزمت ضيفتها الكونغو الديمقراطية 4ـ1 على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، لتعوض تعادلها 1ـ1 ذهابًا في كينشاسا الجمعة الماضي. بينما سقطت الجزائر على أرضها بالخسارة 1ـ2 أمام الكاميرون، على الرغم من فوزها ذهابًا بهدف نظيف. وتقدمت الكاميرون مبكرًا، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل قبل نهاية الوقت الإضافي الثاني بدقائق، إلا أن فرحتهم لم تدم طويلًا حيث فاجأ المنتخب الكاميروني شباكهم بهدف قاتل، أطلق الحكم بعده صافرة النهاية.
في حين تبخرت آمال المنتخب المصري بالظهور الرابع في المونديال بعد أن خسر أمام نظيره السنغالي 1ـ3 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء. وتبادل المنتخبان الفوز على ملعبيهما بنتيجة 1ـ0، ليتعادلا في مجموع المباراتين ويحتكما إلى ركلات الترجيح. وأنهى “أسود التيرانجا” الوقت الأصلي من المباراة، التي احتضنها ملعب ديامينياديو الأولمبي، لمصلحتهم بهدف نظيف بتوقيع بولايي ديا “3”. وفشل الطرفان في هز الشباك فيما تبقى من الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين، ليحتكما بعدها إلى ركلات الترجيح.