2022-04-24 | 20:15 الكرة العالمية

توخيل: روديجر سيرحل بنهاية الموسم

لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

كشف المدرب الألماني توماس توخيل الأحد، أن مواطنه المدافع أنتونيو روديجر، سيرحل عن فريق تشلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، مع نهاية عقده هذا الموسم، بعد 5 أعوام في النادي اللندني.
وتعرضت محاولات تشلسي للإبقاء على خدمات روديجر لانتكاسة بسبب عقوبات الحكومة البريطانية على المالك الروسي رومان أبراموفيتش، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تضمنت قاعدة تنص على حرمان اللاعبين الحاليين من التوقيع على عقود جديدة.
وأشارت بعض التقارير إلى أن البلوز قدم عرضاً لروديجر قبل العقوبات، ولكن لم يتم وضع اللمسات الأخيرة عليه بعد طلب للحصول على رسوم ضخمة للتوقيع وللوكيل.
وقال توخيل بعد الفوز على وست هام يونايتد الذي غاب عنه المدافع بسبب الإصابة وتابعه من المدرجات: «توني حديث الإعلام، يريد أن يترك النادي، أبلغني ذلك في حديث خاص».
وأضاف: «قدمنا كل شيء، أنا والنادي ولكن لم نتمكن من الكفاح بعد الآن بسبب الواقع، من دون العقوبات، بإمكاننا أقله أن نستمر في الكفاح ولكن ليس في أيدينا حيلة.. إنه قراره».
ووصل روديجر «29 عامًا» إلى غرب لندن من روما الإيطالي عام 2017، وهو مرتبط بالانتقال إلى العديد من الأندية أبرزها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان وبايرن ميونيخ وباريس سان جرمان بطلا ألمانيا وفرنسا تواليًا.
وحقق روديجر مع تشلسي لقب دوري الأبطال، وكأس العالم للأندية، حيث لعب دورًا محوريًا في الانتصارات.