2022-05-18 | 18:30 الكرة السعودية

بيريرا وباناجيوتيس.. صراع صناع اللعب في نهائي الكأس

الرياض - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

استطاع البرازيلي ماثيوس بيريرا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، المساهمة 17 هدفاً خلال مشاركاته مع الأزرق في جميع البطولات، بتسجيل 3، وصناعة 14، ما جعله من أفضل صناع اللعب على مستوى لاعبي الأندية السعودية.
ويعول الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق، على خدمات البرازيلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والذي سيجد تحدياً من نوع خاص مع منافسه اليوناني بانايوتيس تاكتسيديس، لاعب فريق الفيحاء، الذي صنع 9 أهداف هذا الموسم.
وعلى مستوى الأرقام، سجل بيريرا هدفين وصنع 10 في بطولة الدوري دون أن يسجل أو يصنع في الكأس حتى الآن، فيما صنع 3 أهداف في دوري أبطال آسيا، وسجل واحد وصنع مثله في مونديال الأندية، بينما نجح بانايوتيس في تسجيل هدف وصناعة 9 بالدوري، مع تسجيله هدفين وصناعته هدف خلال 3 مباريات بالكأس، ليساهم بـ13 هدفاً في البطولتين حتى الآن.
يذكر أن ماثيوس بيريرا لم يسبق له الفوز بأي بطولة كأس محلية طوال مسيرته، باستثناء حصوله على كأس السوبر السعودي مع الهلال هذا الموسم، كذلك لم يفز بايوتيس لاعب الفيحاء بأي لقب حتى الآن، مما يجعل نهائي الكأس بمثابة المباراة المنتظرة للثنائي الذي يفضل صناعة الأهداف على تسجيلها.