2022-05-24 | 02:05 الكرة السعودية

هزما الساحل وأحد.. والفوز في الجولة الأخيرة يعلن صعودهما
الخليج والعدالة.. خطوة نحو الحلم

صورة التقطت أمس للبرازيلي دييجو ميراندا، مهاجم فريق الخليج الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيل هدف فريقه الوحيد في شباك الساحل (المركز الإعلامي ـ الخليج)
تغطية: حسن ذيبان وحسين الخيواني وعادل الدحيلان ومحمد الجار الله
مشاركة الخبر      

اقترب فريق الخليج الأول لكرة القدم ونظيره العدالة من الصعود إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للموسم المقبل، بعد تحقيقهما الفوز على فريقي الساحل وأحد في الجولة الـ 37 من دوري “يلو” للدرجة الأولى، ليصل الفريقان إلى النقطة 65 لكليهما، أول وثاني الترتيب، وبفارق نقطتين عن فريق هجر “63”، الثالث، وبفارق ثلاث نقاط عن الوحدة “62”، الذي قفز إلى المرتبة الرابعة.
ويكفي فريقا الخليج والعدالة تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة أمام كل من نجران وأحد على التوالي، للإعلان الرسمي عن صعود الفريقين، بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى. وفي حال تعادل الفريقان في المباراة الأخيرة، فستكون نتيجة مباراة هجر، التي ستعلن أمام الشعلة هي الفيصل، فإذا تعادل أو خسر هجر، فإن الصعود سيعلن رسميًا. في حين يكفي فريق هجر للصعود تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة، بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى.
وفي تفاصيل المباراة الأولى، التي احتضنها ملعب الخليج بسيهات، أمام الساحل، حقق الخليج فوزًا صعبًا، بهدف البرازيلي ميراندا في بداية الشوط الأول، حيث حافظ على النتيجة حتى نهاية المباراة، وسط حضور جماهيري ملأ مدرجات ملعب نادي الخليج.
وفي المباراة الثانية، استطاع فريق العدالة كسب نظيره أحد بهدفي البرازيلي آلان ليما كارييس، والسنغالي إبراهيما تانديا، فيما اكتفى أحد بهدف وحيد في المباراة، التي احتضنها ملعب نادي العدالة في الأحساء.