2022-06-17 | 00:29 منوعات

عائلة يحيى تنجح بتحنيط 250 حيوانا
متحف خاص في «جدة جنغل»

صور التقطت أمس من متحف التحنيط الخاص في منطقة “جدة جنغل”، إحدى مناطق موسم جدة.. يظهر في الرئيسة جمل محنَّط.. وفي الإطارات الثلاثة في الأعلى عدد من الحيوانات البرية المحنَّطة تصوير: علي خمج
جدة ـ مشعل العتيبي
مشاركة الخبر      

أكد لـ “الرياضية” محمد يحيى، أحد منظمي متحف الحيوانات المحنطة في منطقة “جدة جنغل”، ضمن موسم جدة، أن ملكية المتحف تعود إلى عائلته، مبينًا أن عمّه كان يهوى التحنيط منذ زمن، وأصبحت هذه الهواية حرفة للعائلة كافة.
وقال يحيى: “كل حيوان يموت في العائلة يتم تحنيطه. مشتركون في الهواية ذاتها”. مؤكدًا أن جميع الأعضاء بالحيوانات المعروضة في المتحف حقيقية، ما عدا اللسان والعين، لأنها تضمر مع الوقت، لذا لا يصح تحنيطها.
وعن افتتاحهم المتحف، قال: “تلقينا دعوة من قبل القائمين على موسم جدة، ومباشرةً قبلناها وبدأنا بالتجهيز، حيث جلبنا نحو 250 قطعة محنطة، جميعها تم تحنيطها في مدينة الرياض، وأتينا بها الآن لجدة لتعرض في المتحف”.
ويبدأ المتحف الخاص بتحنيط الحيوانات في منطقة “جدة جنغل” في استقبال الزوار في الـ 02:00 ظهرًا وحتى الـ 10:00 مساءً، وتبلغ قيمة التذكرة 20 ريالًا غير شاملة دخول المنطقة، مع دخول الأطفال دون الـ 5 أعوام مجانًا.