2022-07-13 | 00:26 سوشال ميديا

665 ألف تفاعل.. 17 ألف مشاركة.. والأول في موقع «الرياضية»
كونترا يكتسح.. نقد لاذع.. وإعادة نظر

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ حوار صحيفة “الرياضية” مع الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق، على اهتمامات المغردين في موقع التدوينات القصيرة “تويتر” طوال الـ 24 ساعة الماضية، وأعادت عشرات الحسابات الإخبارية الرسمية والخاصة، وعدد كبير من الإعلاميين، نشر مقتطفات من الحوار الجريء، الذي أجراه الصحافي الروماني إيمانويل روشو مع المدرب، الذي ظهر اسمه في أكثر من 45 ألف تغريدة.
الحوار المنشور في “تويتر”، بلغت مرات ظهوره 600 ألف، كما تمَّ مشاركته 17 ألف مرة، وجاء الأعلى زيارةً في موقع “الرياضية” أمس.
ونالت إجابته حول عودة الهلال في الجزء الثاني من الموسم، التي قال فيها: ”بنوا عقلية.. ليس سهلًا الفوز بالدوري. أنت تحتاج إلى بناء عقلية، وهذا يستغرق وقتًا.. إنهم يستطيعون التعامل مع كل المتغيّرات”، النصيب الأكبر من نقاش المغردين، والمقتطفات التي بثوها منه. كذلك وجد قوله: “الهلال لديه أنصار كثر يدعمونه ماديًّا.. أعتقد أن في إمكانهم عرض شراء أي لاعب في السعودية، بما في ذلك من الأندية المنافسة” اهتمامًا لافتًا.
وانقسم المغردون بين مؤيد ومعارض لما قاله المدرب، وشكواه من تسبُّب الإدارة في رحيل اثنين من أبرز اللاعبين وسط الموسم، والطريقة التي تم فيها إلغاء عقده، فكتب الإعلامي خلف ملفي: “من القرارات الخاطئة ولا أقول الغريبة، إقالة #كوزمين_كونترا مدرب #الاتحاد الذي كان رائعًا في وهج الفريق، متصدرًا حتى الجولة 28 ولم يكن السبب الرئيس في خسارة اللقب، بل أخطاء الإدارة وبعض النجوم آخر ثلاث جولات!”، مضيفًا: “حديثه لـ @ariyadhiah يلامس بعض الحقائق!”.
تغريدة ملفي نالت 37 تفاعلًا في أول ست ساعات من نشرها. وعلى الخط ذاته، كتب المغرد المقبل محمد معلقًا على الحوار: “لله درك من مدرب تستحق الإشادة والاحترام عندما ترفع الأقنعة تبان الوجيه.. وما خفي أعظم ممن يظنون أن الاتحاد من أملاكهم والحقيقة أن الاتحاد من جعلهم شيء ومن قبل ولا شيء.. أبارك لك صراحتك القاصمة التي تشوي الوجيه لو هناك إحساس أن الاتحاد ملك للجميع.. أيها المفلسون”. وأيضًا عدَّ محمد الشيباني كلام كوزمين منطقيًّا، مستدركًا: “يا ليت مدرب الشباب يصرح بمثل هذا التصريح عن خروج إيجالو الهداف الخطير”. فيما رأى المغرد سعد بن محمد، أن “المدرب الروماني أجرأ من إعلام الاتحاد اللي بارك البطولة لخصمهم”.
على الطرف الآخر، شن مغردون هجومًا لاذعًا على المدرب، عادّين أنه يبحث فقط عن أعذار لفشله، منهم نهاري آل سالم “30 ألف متابع”، الذي عدَّ الحوار عذرًا للفشل في إنهاء مهمته بإنجاز، وقال: “المدرب الناجح لا يخلق الأعذار هل الطائي يعادل ربع ميزانية الاتحاد وهو السبب الرئيس لفقدانه البطولة”.
أيضًا كتب المغرد عبد الرحمن أبو فهد مستغربًا من حديث المدرب: “واضح إنه حافظ ومو فاهم وش اللي صار مع سعود والمالكي حفظوه اللي يبونه وللأسف اللي مثله ماتعب نفسه يراجع قبل الكلام بشيء أكبر منه لكن يجيه العلم من الهلال وجماهيره أولًا الدوري وراح عليه ثانيًا سحب عليه النادي وخله مثل الأطرش بالزفة ثالثًا الإدارة القانونية بتعلمه ليه ومن قالك تقول”. فيما عدَّ ماهر الشمري أن: “عذر البليد مسح الصبورة”، فيما قدم راشد العيسى نصيحة ساخرة للاتحاديين مفادها: “أنا أقول لا يحذفون رقمك.. بعد الجولة الخامسة بيتصلون بك”.