2022-07-23 | 01:12 سيارات ومحركات

لوكلير يستهدف الفوز الثالث

صورة التقطت أمس للفرنسي تشارلز لوكلير، سائق سيارة فيراري، متقدمًا على الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، خلال التجربة الحرة الأولى (رويترز)
برلين - الألمانية
مشاركة الخبر      

تفوق سائق فريق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، على بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، أمس، في التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة فرنسا الكبرى، المقرر إجراؤه غدًا، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.
ويسعى فريق فيراري إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي الموسم الجاري. وبعد أن فاز في سباق النمسا الذي جرى قبل أسبوعين، سجَّل لوكلير أسرع زمن للفة على مضمار باول ريتشارد، البالغ طوله 5842 كيلو مترًا، حيث سجَّل دقيقة و33.930 ثانية. وجاء فيرستابن في المركز الثاني بفارق 0.091 ثانية.
وجاء الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، في المركز الثالث بفارق 0.338 ثانية، ولكنه سوف يُفرض عليه عقوبة التراجع عشرة مراكز في السباق الذي يجرى غدًا، بعدما حصل على إلكترونيات تحكم جديدة ليتخطى الحد المسموح به. ويتصدر فيرستابن فئة السائقين بفارق 38 نقطة أمام لوكلير بعد مرور 11 سباقًا من أصل 22، بعد فوزه بستة سباقات حتى الآن. واستطاع فيراري أن يعود وفاز بآخر سباقين من خلال ساينز ولوكلير. وكان الثنائي بصدد الفوز بأول مركزين في سباق النمسا لولا اشتعال حريق بسيارة ساينز إثر مشكلة في المحرك.