2022-07-30 | 17:01 سيارات ومحركات

لطيفي يتفوق في آخر تجارب سباق المجر

بودابست - رويترز
مشاركة الخبر      

تفوق الكندي نيكولاس لطيفي سائق فريق وليامز على الجميع في جولة التجارب الحرة الثالثة، والأخيرة بسباق جائزة المجر الكبرى عندما سجل أسرع لفة قبيل نهاية الجولة التي جرت السبت في أجواء ماطرة قبل انحسار المطر مع النهاية.
ورغم أنه السائق الوحيد الذي لم يحرز أي نقاط في الموسم الحالي حتى الآن بعد أول 12 جولة تفوق لطيفي على منافسيه للمرة الأولى عندما سجل أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و41.480 ثانية مباشرة مع نهاية الجولة.
وتفوق لطيفي بفارق 0.661 ثانية على شارل لوكلير سائق فيراري الذي ظل متفوقا على الجميع حتى لفة لطيفي الأخيرة، ومن ثم كان قريبا تماما من تأكيد هيمنة الفريق الأحمر على جميع تجارب السباق الثلاث.
واحتل ألكسندر ألبون سائق وليامز الثاني المركز الثالث في الجولة، وذلك أيضا بفضل تحسن الوضع على أرض الحلبة بعد انحسار المطر الذي هطل بغزارة في بداية الجولة، بينما احتل الهولندي ماكس فرستابن حامل اللقب سائق رد بول، ومتصدر الترتيب العام المركز الرابع.
وأنهى لوكلير وفرستابن الجولة قبل سائقي وليامز.
وتوقفت الجولة قبل تسع دقائق من نهايتها بعد أن فقد الألماني سيباستيان فيتل سائق أستون مارتن وبطل العالم سابقا أربع مرات السيطرة على سيارته التي اصطدمت نتيجة لذلك بحاجز الإطارات عند المنحنى رقم 10.
وكان فيتل أعلن الخميس الماضي إعتزال السباقات في نهاية الموسم الحالي.
وعقب الحادث صرخ فيتل غاضبا واعتذر لفريقه.
وقبل ذلك أيضا فقد لوكلير السيطرة على سيارته وواجه السائقون صعوبات في السيطرة على السيارات بسبب الأمطار.