2022-08-02 | 23:09 سوشال ميديا

جدول يلو.. لحظة تاريخية

الدمام ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

استحوذ إعلان رابطة دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى جدول البطولة على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الساعات الـ 24 الماضية، إذ حدَّد المباراة الأولى للأهلي في الدوري أمام القيصومة. وبعد أقل من ثلاث ساعات من نشر الجدول، نشط هاشتاق #دوري_يلو في نحو 5.2 ألف تغريدة، وأيضًا ظهر هاشتاق #جدول_يلو في 4.1 ألف تغريدة، وهاشتاق #جدول_دوري_يلو في 3.8 ألف تغريدة.
وتحوَّلت “الوسوم” الثلاثة إلى ساحة جدل بين الأهلاويين وبقية المغردين، ومناكفات جماهيرية، ورأى الإعلامي عدنان جستنية في الإعلان عن جدول “يلو” لحظةً تاريخية، وكتب: “اليوم يوم تاريخي في الكرة السعودية لن ينسى، وتحديدًا في دوري يلو. سبحان مغيّر الأحوال”. مضيفًا: “من كانوا فوق صاروا تحت، من كانوا قدام صاروا خلف، ليس تشفيًا إنما خذوا العبرة والعظة حول من قالوا نحن لا ننظر لمن هم خلفنا أو خذوا دروسًا من الهبوط”. ونالت التغريدة 605 ردود، و336 إعادة تغريد، و540 إعجابًا.
على الطرف الآخر، رأى مغردون أن الاهتمام الكبير بجدول “يلو” الموسم المقبل يؤكد عظمة النادي الأهلي، منهم محمد الرشيدي الذي كتب: “أين يذهب الملكي تجد الإثارة الكبيرة، قبل الأهلي كان يصدر #جدول_يلو ويبدأ وينتهي ومحد درى عنه، الآن سحب البساط إعلاميًّا وجماهيريًّا من دوري المحترفين، كما سحب هبوطه الإثارة من تتويج الهلال بالدوري”.