2022-08-14 | 00:08 سوشال ميديا

تجريبية النمور تفتح باب مطالبات الجماهير على «تويتر»
محور قبل فوات الأوان

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ المستوى، الذي ظهر به فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في مباراته التجريبية الأخيرة أمام الوحدة الإماراتي “1ـ1”، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وخاصة المنتمين لنادي الاتحاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، الذين عدّوه غير مرضٍ، وخاصة في وسط الفريق.
وتحولت التغريدة، التي نشرها الحساب الرسمي لنادي الاتحاد لإعلان نتيجة المباراة، إلى ساحة جدل ساخنة بين المغردين، الذين طالبوا بسرعة التغيير، والتعاقد مع لاعب محور بدلًا من البرازيلي برونو هنريكي، وتقوية صفوف الفريق قبل بدء الدوري، في وقت رأى فيه آخرون أن المستوى كان جيدًا.
ونالت تغريدات الاتحاد، التي تابعت المباراة، نحو 1082 ردًا، و1162 إعادة تغريد، و4575 إعجابًا، خلال 22 ساعة من نشرها.
غالبية المغردين كانوا غير راضين عمّا شاهدوه في المباراة، والتغريدة الأكثر انتشارًا كانت للمغرد الاتحادي فهد المحياوي “307 آلاف متابع” الذي عدّ احتياط الاتحاد مُحبِطًا، وكتب: “دكة #الاتحاد قبل 14 يومًا فقط من انطلاق الدوري، حراس المرمى: أبو عصيدة وأبو حيمد، المدافعين: زياد وعمر، الأظهرة: مد الله ومحمد العوفي، وسط الملعب: باحسين والسميري، المهاجم: هارون كمارا، هل هذه دكة فريق يبي الدوري؟ هل الطموح فعلًا هو المنافسة على الدوري؟”، وأضاف في تغريدة أخرى: “أقبح شيء ممكن تشوفه في حياتك هو وسط #الاتحاد حاليًا، والأقبح من ذلك عدم تحرك الإدارة لتغيير ما يمكن تغييره قبل نهاية فترة الانتقالات”.
ونالت التغريدتان نحو 622 ردًا، و915 إعادة تغريد، و1841 إعجابًا في أول خمس ساعات من نشرهما.
الكثير من الردود كانت مؤيدة لما ذهب إليه المحياوي، حيث رد عليه فيصل الحارثي، قائلًا: “أقبح منها التشكيلة اللي مدري ليه مبهذلها المدرب كذا، ليه ما يلعب 4ـ2ـ3ـ1؟؟؟ وش فايدة الشنقيطي ومد الله والعبود في جهة؟”، وعلى النهج ذاته، كتب أسامة الحربي: “كرة القدم الحديثة لا تعترف بقوة هجومك، أو حتى بقوة دفاعك بقدر ما تمتلك من عناصر في خط الوسط، لأنه هو القادر على التحكم في مجريات اللقاء”،
أيضًا كتب المغرد عزيز بن خالد “311 ألف متابع”، منتقدًا هنريكي، ومخاطبًا إدارة النادي: “أنتم الملام الأول في قادم الجولات لأي تعثر قادم، الجميع يعرف مشكلة الاتحاد من الموسم الماضي، وسط عاجز عن لعب كرة قدم حقيقية، كارثة ومصيبة وجرم كبير في حق المشجع الاتحادي هذا الوسط”.
ودخل محمد السويد، مهاجم الاتحاد السابق، على خط الانتقادات، وكتب عبر حسابه الرسمي: “في مباراة الاتحاد اليوم في النمسا والوحدة الإماراتي، أوزان زائدة وشعور ملونة، نسبة تحقيق الدوري 60 في المئة، بهذا التفكير، وبهذا الطموح، وهذا المستوى البدائي”. ونالت التغريدة تأييدًا كبيرًا من المتابعين.
كثيرة كانت التغريدات المنتقدة لأداء الوسط والمطالبة بلاعب محور بديلًا لهنريكي، منهم حسن الصالحي، الذي كتب: “جيبو محور الفريق مو قادر يخرج كورة من الوسط صح كلها عك في عك”، وأضاف خالد الحارثي مخاطبًا إدارة الاتحاد: “عاجبكم الفريق كذا! عاجبكم الوسط كذا محور 8 سوبر مطلب”.
على طرف آخر، قلل مغردون من أهمية المباريات التجريبية، مؤكدين أنها فرصة للمدرب لتجريب اللاعبين، ومنهم صالح العمري “5.3 ألف متابع”، الذي كتب: “الأهم الدوري يكون #الاتحاد مستعد بإذن الله قادر على تحقيقه”.