2022-09-01 | 00:39 الكرة العالمية

سان جيرمان يعود إلى الانتصارات

باريس - الألمانية
مشاركة الخبر      

عاد فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم، إلى طريق الانتصارات في بطولة الدوري الفرنسي ، بعدما حقق فوزًا ثمينًا 3-0 على مضيفه تولوز، الأربعاء، في المرحلة الخامسة للمسابقة.
وارتفع رصيد سان جيرمان، الذي تعادل مع موناكو في المرحلة الماضية بالمسابقة، إلى 13 نقطة في صدارة البطولة، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه لانس وأولمبيك مارسيليا، المتساويين معه في نفس الرصيد.
وافتتح النجم البرازيلي نيمار التسجيل لسان جيرمان عند الدقيقة 37، فيما أضاف الجناح الفرنسي الشاب كيليان مبابي الهدف الثاني عند الدقيقة 50، وأحرز خوان بيرنات الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.
من جانبه، واصل موناكو انطلاقته الباهتة في البطولة، بعدما تلقى خسارة موجعة 2-4 أمام ضيفه تروا.
وتجمد رصيد موناكو، الذي حقق فوزا وحيدا وتعادلين وخسارتين، عند 5 نقاط في المركز السادس عشر، في حين ارتفع رصيد تروا، الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي، إلى 6 نقاط في المركز الحادي عشر.
وبادر موناكو بالتسجيل عن طريق جويليرمو ماربيان في الدقيقة العاشرة، لكن تروا سرعان ما تعادل عبر فلوريان تارديو في الدقيقة 22 من ركلة جزاء.
ولعب موناكو بعشرة لاعبين عقب طرد ماربيان في الدقيقة 44، لحصوله على الإنذار الثاني، ليستغل تروا النقص العددي في صفوف منافسه، ويضيف ويلسون أودوبيرت الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.
وأضاف تانجوي زوكرو الهدف الثالث لتروا عند الدقيقة 48، لكن يوسف فوفانا أشعل المباراة من جديد، بعدما قلص الفارق بتسجيله الهدف الثاني لموناكو عند الدقيقة .63
وسجل يوان سالميار الهدف الرابع لتروا عند الدقيقة 78 مما صعب كثيرا على موناكو إدراك التعادل في ظل طرد أحد لاعبيه.