2022-09-08 | 23:04 الكرة السعودية

قبل سوبر لوسيل.. الزمالك يتفوق على الهلال

القاهرة- أحمد مختار
مشاركة الخبر      

تتجه الأنظار إلى ملعب لوسيل «المونديالي»، الجمعة، حيث يلتقي الهلال بطل الدوري السعودي مع الزمالك بطل الدوري المصري، في نهائي كأس سوبر لوسيل، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وسبق للهلال مواجهة الزمالك في 4 مباريات سابقة، بواقع مباراة واحدة في كأس السوبر السعودي المصري عام 2018، وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة 2-1 سجلهما حمدي النقاز وكاسونجو، فيما سجل للهلال عمر خربين، في اللقاء الذي أقيم بملعب مرسول بارك بالرياض.
كما تواجه الفريقان من قبل في بطولة دوري أبطال العرب لعام 2004، حين انتصر الهلال في مرحلة المجموعات بهدفين دون مقابل عن طريق سامي الجابر وتراوري، قبل أن يتعادل الثنائي في لقاء القاهرة بنتيجة 1-1 بالمجموعات أيضاً، وسجل للهلال جاتو سيسي وللزمالك حازم إمام.
وتكررت مواجهة الهلال والزمالك في نفس بطولة دوري أبطال العرب لعام 2004 في مباراة تحديد المركز الثالث، ليفوز الزمالك بنتيجة 3-2، وسجل للفريق المصري حينها أحمد صالح، بشير التابعي، ومحمد صديق، فيما سجل للهلال كل من محمد الشلهوب وأحمد الصويلح.
يذكر أن الهلال واجه الزمالك أيضاً في مباراة خامسة كانت ودية عام 2015، وفاز خلالها الفريق المصري على نظيره السعودي بهدفين نظيفين، أحرزهما أحمد عيد وأحمد على، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.