2022-10-05 | 01:07 الكرة العالمية

الأبطال.. السيتي يسعى إلى الفوز الثالث تواليا

لندن- الفرنسية
مشاركة الخبر      

سيكون فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم،، الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة القارية العريقة، مرشحًا بقوة للفوز على ضيفه كوبنهاجن ضمن المجموعة السابعة، معولًا على «إعصاره» الهجومي بقيادة هدافه الدولي النروجي إرلينج هالاند.
وضرب هالاند بقوة منذ انتقاله الى صفوف سيتي هذا الصيف وسجل له 17 هدفا في 10 مباريات في مختلف المسابقات، بينها ثلاث ثلاثيات في المباريات البيتية الثلاث الاخيرة لفريقه، آخرها في مرمى الغريم التقليدي والجار مانشستر يونايتد (6-3)، وهي المباراة التي سجل خلالها الدولي الإنكليزي فيل فودن ثلاثية أيضا.
وبات هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل "هاتريك" في ثلاث مباريات بيتية تواليًا، ورفع رصيده الى 14 هدفًا من أول 8 مباريات في الدوري وبات أول لاعب يسجل أكثر من 11 هدفًا في أول 10 مباريات في البطولة.
وأشاد المدرب الإسباني لسيتي بيب غوارديولا بهالاند وقال في معرض رده عما إذا كان النروجي البالغ من العمر 22 عامًا في نفس فئة الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما يتعلق الأمر بالتسجيل في كل مباراة يلعبها: «ميسي كان قادرا على التسجيل في كل مباراة، هل أشعر أنه نفس الشيء مع هالاند؟ نعم، لكن ربما يكون الاختلاف هو أن إرلينغ هالاند يحتاج إلى كل رفاقه للقيام بذلك. ما يفعله لا يصدق».
وفي المجموعة ذاتها، تبدو مهمة اشبيلية الإسباني الذي يعاني الأمرين محليا، صعبة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بالنظر إلى العرض الرائع الذي قدمه الأخير امام سيتي في الجولة الثانية عندما خسر 1-2 بعدما كان البادئ بالتسجيل.
ويدخل الفريقان المباراة بعد خسارتين قاسيتين في الدوري المحلي، فإشبيلية سقط أمام ضيفه أتلتيكو مدريد صفر-2، فيما خسر دورتموند أمام مضيفه كولن 2-3.
وحقق اشبيلية فوزا واحدا فقط هذا الموسم في مختلف المسابقات وبات مصير مدربه خولن لوبيتيغي على المحك، فيما يعول النادي الالماني كثيرا على مواجهة الأربعاء للاقتراب أكثر من ثمن النهائي قبل الـ"كلاسيكر" أمام غريمه بايرن ميونيخ السبت في الـ"بوندسليغا".