2022-10-05 | 01:28 الكرة العالمية

الأبطال.. الريال في مهمة الابتعاد بالصدارة

مدريد- الفرنسية
مشاركة الخبر      

تبدو الفرصة مواتية أمام فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم«حامل اللقب»، لتحقيق فوز ثالث تواليًا عندما يستضيف شاختار دانييتسك الأوكراني، الأربعاء، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.
ويملك ريال فرصة حسم التأهل المبكر إلى ثمن النهائي عندما يلاقي شاختار، كما يسعى الملكي للعودة إلى سكة الانتصارات التي توقفت الأحد عند ستة متتالية في الدوري وتسعة في مختلف المسابقات وذلك للمرة الأولى هذا الموسم عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه أوساسونا 1-1 في الدوري.
وتعكرت عودة هدافه كريم بنزيما إلى الملاعب بعد غياب لنحو شهر تقريبا بسبب الإصابة بفقدان نقطتين ثمينتين كلفته التخلي عن الصدارة بفارق الأهداف خلف غريمه التقليدي برشلونة، بل إن الدولي الفرنسي كان سببًا في التعثر بإهداره ركلة جزاء (79).
وبدأ تأثر ريال بغياب الكرواتي لوكا مودريتش واضحًا ضد أوساسونا، وهو يعول على عودة الأخير بعد تعافيه من إصابة طفيفة لإعادة التوازن إلى خط الوسط وبناء الهجمات ضد الفريق الأوكراني، في سعيه الى تأكيد انطلاقته القوية في المسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (14) بعد انتصاريه الكبيرين على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-0 وضيفه لايبزيج الألماني 2-0 ضمن المجموعة السادسة.
وبات شاختار خصمًا تقليديًا للنادي الملكي بعدما أوقعته القرعة معه للمرة الثالثة تواليًا في دور المجموعات والرابعة في تاريخ مشاركاتهما في البطولة، خرج خلالها ريال فائزًا أربع مرات مقابل خسارتين كانتا موسم 2020-2021، عندما سقط على ملعب سانتياجو برنابيو 2-3 في الجولة الثالثة، وصفر-2 في كييف.
ورد ريال التحية الموسم الماضي عندما اكتسح الأخير على ملعبه بخماسية نظيفة، قبل أن يتغلب عليه بصعوبة 2-1 في مدريد.
ولن يكون شاختار خصمًا سهل المنال وهو وجه إنذارًا للنادي الملكي الذي سيستمر غياب حارسه البلجيكي تيبو كورتوا بسبب الإصابة، بفوزه الكبير على مضيفه ميتاليست خاركيف 6-1 السبت في الدوري المحلي، منتزعًا الصدارة مؤقتا برصيد 13 نقطة من دنيبرو 1.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان لايبزيغ الاخير من دون رصيد مع سلتيك الثالث بنقطة واحدة بهدف تدارك الموقف والإبقاء على الآمال في المنافسة على البطاقة الثانية عن المجموعة.