2022-10-06 | 17:17 سيارات ومحركات

فيرستابن: أحتاج إلى نهاية مثالية في اليابان

سوزوكا - الألمانية
مشاركة الخبر      

أكد الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول وحامل لقب فئة السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 أنه يحتاج للظهور بشكل مثالي خلال سباق جائزة اليابان الكبرى، الأحد، من أجل حصد اللقب الثاني على التوالي في بطولة العالم، مشيرًا إلى أنه لا يتعامل مع أي شئ كأمر مسلم به.
ويتفوق فيرستابن بفارق 104 نقاط على تشارلز لوكلير سائق فيراري، وسيتوج بطلًا للعالم للمرة الثانية على التوالي خلال سباق اليابان إذا حصل على النقاط الإضافية الخاصة بأسرع لفة بصرف النظر عن النتيجة التي سيحققها لوكلير.
ويحتاج فيرستابن لحصد ثمان نقاط أكثر من لوكلير وست نقاط أكثر من زميله سيرجيو بيريز للتتويج بلقب بطولة العالم قبل ثلاث سباقات على نهاية الموسم.
وسينتظر حتى سباق جائزة أمريكا الكبرى في 22 أكتوبر لحسم لقب بطولة العالم، إذا أنهى سباق اليابان خارج المراكز الستة الأولى.
واهدر فيرستابن الأحد الماضي فرصة حسم اللقب حينما حل في المركز السابع في سباق سنغافورة، الذي فاز به بيريز متفوقًا على لوكلير.
وفرض فيرستابن هيمنته على منافسات الموسم الحالي بفوزه في 11 من أصل 17 سباقًا، لتصبح مسألة وقت ليس أكثر لإعلان السائق الهولندي بطلا للعالم.