2022-10-10 | 23:32 الكرة السعودية

أمام ضمك.. الاتحاد يطارد الفوز الأول في المحالة

الرياضية – حسن الحسن
مشاركة الخبر      

يسعى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى تحقيق انتصاره الأول على نظيره ضمك، مضيفه، في مبارياتهما على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة عندما يلتقيان الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي.
وجمعت ثلاث مباريات بين الفريقين على ملعب المحالة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري السعودي للمحترفين من دون أن ينجح الفريق الاتحادي في تحقيق أي انتصار على مضيفه، وكانت البداية موسم 2019-2020، وانتهت لصالح الفريق الجنوبي بنتيجة 2-1، سجلهما المغربي محسن ياجور، فيما جاء هدف الفريق الجداوي عبر الأرجنتيني إيميليانو فيشيو.
وتجدد اللقاء بين الفريقين على ملعب المحالة في موسم 2020-2021، وأنقذ الرأس الأخضري جاري ردوريجيز فريقه الاتحاد من الخسارة بعدما سجل هدفا قبل 6 دقائق من النهاية ليفرض به التعادل «1-1» على ضمك الذي تقدم بهدف مبكر منذ الدقيقة الثامنة حمل توقيع الأرجنتيني إيميليو زيلايا.
وحسم التعادل بنتيجة 1-1 المباراة الثالثة بين الفريقين على الملعب ذاته، وكانت الموسم الماضي، ووقتها تقدم الاتحاد بهدف البرازيلي رومارينيو في الشوط الأول، لكن ضمك تمكن من تعديل النتيجة بهدف الأرجنتيني إيميليو زيلايا في الشوط الثاني.
وفي المجمل، تساوى الفريقان في عدد الانتصارات خلال 6 مواجهات جمعتهما في الدوري السعودي للمحترفين بواقع فوزين لكل فريق، فيما حضر التعادل مرتين أيضا.
وبخلاف دوافع كل فريق في تأكيد تفوقه على الآخر، فإن المباراة تكتسب أهمية كبيرة لهما، ففي حين يسعى الاتحاد الثاني بـ14 نقطة إلى المحافظة على سجله الخالي من الخسارة، ومواصلة الضغط على الشباب المتصدر، يطمح ضمك السابع بـ11 نقطة إلى استعادة التوازن بعد تعثره بالتعادل أمام الخليج 2-2 في الجولة الماضية.