2022-10-12 | 00:19 الكرة العالمية

رأسية روديجر تعبر بالريال إلى ثمن نهائي الأبطال

وارسو - الفرنسية
مشاركة الخبر      

حسم ريال مدريد الإسباني «حامل اللقب» بطاقة تأهله إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بتعادله القاتل مع شاختار دنيتسك الأوكراني «1-1» بفضل الألماني أنتونيو روديجر، الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.
وبدا ريال في طريقه إلى الهزيمة الأولى خلال جميع المسابقات منذ 8 مايو في الدوري المحلي ضد جاره أتلتيكو «0-1»، وذلك بتخلفه حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع قبل أن يهديه روديجر التعادل والتأهل بكرة رأسية أصيب على إثرها، رافعاً رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام لايبزيج الألماني الفائز على مضيفه سلتيك الاسكتلندي «2-0» بهدفي تيمو فيرنر «75» والسويدي إميل فورسبرج«84»، وخمس أمام شاختار.
وكان ريال بحاجة إلى التعادل لضمان تأهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، لكنه عانى الأمرين في وارسو حيث يخوض شاختار مبارياته البيتية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وكان قريباً من الهزيمة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية في هذه المجموعة.
وفرض ريال سيطرته منذ البداية وهدد مرمى الفريق الأوكراني في أكثر من مناسبة، إن كان عبر الألماني توني كروس أو بنزيمة والأوروجوياني فيديريكو فالفيردي، لكن من دون أن ينجح في افتتاح التسجيل.
وبقيت النتيجة على حالها حتى مستهل الشوط الثاني حين فاجأ الفريق الأوكراني ضيفه الملكي بهدف التقدم من كرة رأسية لأولكسندر زوبكوف بعد عرضية متقنة من بوهدان ميخايليتشينكو «46».
ورغم المحاولات الحثيثة لريال في الدقائق الأخيرة عبر بنزيمة وفينيسيوس والبديل ماركو أسينسيو وكروس ومواطنه روديجر، عرف شاختار كيف يصمد حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع حين خطف روديجر التعادل بكرة رأسية بعد رأسية من كروس في حركة أصيب فيها نتيجة اصطدامه بالحارس الأوكراني أناتولي تروبين الذي أصيب بدوره، لكن الإثنين أكملا الثواني الأخيرة.