2022-10-15 | 00:11 الكرة العالمية

ثنائية توني تعيد برينتفورد إلى الانتصارات

لندن- الفرنسية
مشاركة الخبر      

سجل إيفان توني، مهاجم فريق برينتفورد الأول لكرة القدم، ثنائية فوز فريقه 2-0 على ضيفه برايتون، الجمعة، في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعيد فريقه إلى سكة الانتصارات.
ووضع برينتفورد حدًا لسلسلة من ثلاث مباريات تواليًا من دون فوز، بعد تعادل وخسارتين أخرهما قاسية 5-1 في المرحلة الماضية أمام مضيفه نيوكاسل، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة ومركز خلف برايتون.
من جهته، ما زال برايتون يبحث عن فوزه الأول بقيادة روبرتو دي زيربي مدربه الجديد الإيطالي الذي خلف غراهام بوتر المنتقل لتدريب تشلسي، علمًا ان المباراتين بإشرافه كانتا تعادل مثير ولافت 3-3 في عقر دار ليفربول بثلاثية للبلجيكي لياندرو تروسار وخسارة 1-0 على أرضه امام توتنهام الأسبوع الفائت.
وافتتح برينتفورد التسجيل بهدف جميل بعد فاصل مهاري للكاميروني براين مبومو على الرواق الأيمن قبل أن يمرر الكرة الى النيجري فرانك أونييكا الى داخل المنطقة، ومنه عرضية زاحفة تابعها توني بكعب قدمه خلفية رائعة في الشباك «27».
وتحصل توني في الشوط الثاني على ركلة جزاء إثر عرقلة من الهولندي جويل فيلتمان، ترجمها بنجاح «64» ليحافظ على سجله المثالي مع برنتفورد في ركلات الجزاء بعشرين محاولة ناجحة منذ انتقاله في 2020.