2022-11-04 | 23:15 سوشال ميديا

21.9 مليون تفاعل على تويتر مع قرار الإسباني
بيكيه بين التأخر والتكريم

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ إعلان الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة الأول لكرة القدم، اعتزاله المستديرة الخضراء على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، بتفاعل قياسي بلغ أكثر من 1.2 مليون مرة خلال الساعة الواحدة، منذ تغريدة الاعتزال، فيما تم تداول اسم بيكيه أكثر من 21.0 مليون مرة، منهم قرابة 800 ألف مغرد تفاعلوا مع تغريدة الوداع.
الكثير من التغريدات تعاطفت مع اللاعب، الذي حقق الكثير من البطولات، ولم يفصح بيكيه عن سبب الاعتزال وسط الموسم، ولكن الفيديو الذي نشره وبلغت مدته 2.2 دقيقة كان عاطفيًّا، وشاهده نحو 14 مليونًا في أول 15 ساعة من نشره.
وأبدى الإسباني سيرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان، تعاطفه مع اللاعب، وكتب: “جيري، أقول لك باللغة الأندلسية: خذ “lo bailao”، صدع! استمتع بالحياة”.
ونشر حساب برشلونة عدة تغريدات تثني عليه، كما رصد البطولات التي حققها اللاعب مع الفريق، فيما تفاعل الكثير مع القرار، منهم أندروس الذي كتب: “أز بكل شيء في مسيرته، واحدة من أكثر المهن إثارة للإعجاب في كرة القدم”، ومثله كتب بيبولس: “سأفتقدك، اذهب بلا خجل”، وعلى النهج ذاته كتب الفريد بيرسا: “سيظل دائمًا أسطورة للنادي حتى لو لم يرغب بعضهم في قبوله. عليك أن تشكره على كل الألقاب التي ساعد في تحقيقها”.
كثيرون وصفوا بيكيه بالمدافع التاريخي، رغم تراجع مستواه أخيرًا، منهم فرناندو كامبوس الذي ذكر: “بيكيه كان أحد أفضل المدافعين في جيله، وهو رمز لبرشلونة”، مضيفًا: “يستحق كل التكريمات الممكنة”.
وأكد آخرون أن بيكيه ما زال قادرًا على اللعب، مثل دنجوان ماتونا، الذي كتب: “لا يزال لدى بيكيه المستوى ليكون بديلًا جيدًا أو ربما يبحث عن فرصة أخرى خارج النادي.. عار”.
على الطرف الآخر، رحب مغردون باعتزال اللاعب منتقدين مستواه في الفترة الأخيرة بحدة، مثل إيشون أديلي الذي كتب: “فات الأوان لاستخلاص العواطف مني، لقد كلفنا الكثير من المباريات وأيضًا من الناحية المالية”، وعلى النهج ذاته كتب يوان: “لقد تأخر نحو 5 أعوام، تم الانتهاء من بيكيه”.