2022-11-21 | 00:04 الكرة العالمية

غدا.. المواجهة المونديالية الثانية

الدوحة ـ رويترز
مشاركة الخبر      

يلتقي منتخب بولندا الأول لكرة القدم، مع نظيره المكسيكي، غدًا، ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم قطر 2022، ضمن المواجهة الثانية في المونديال. وسبق أن التقى المنتخبان عام 1978، وانتصرت بولندا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها حينها زبيجنيو بونيك “هدفين”، وكازيميرز دينا، فيما أحرز هدف المكسيك الوحيد فيكتور رانجيل. وتواجه المنتخبان في تسع مناسبات أخرى، حيث فاز كلاهما في ثلاث مرات، وتعادلا في ثلاث أخرى. ويعد آخر لقاء جمعهما في نوفمبر 2017، عندما سجل راؤول خيمنيز هدف الفوز 1ـ0 لمصلحة المكسيك.

التسجيل.. حلم ليفاندوفسكي
يحلم روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم منتخب بولندا الأول لكرة القدم، بتسجيل أول هدف له في كأس العالم، في الوقت الذي يسعى فيه منتخب بلاده لتعويض إخفاقاته في بطولات كأس العالم السابقة.
وقال المهاجم، البالغ من العمر 34 عامًا، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أمس: “أنا أفكر في كأس العالم الماضية بالفعل”.
وأضاف: “التسجيل في كأس العالم سيكون حلمًا كبيرًا، وسأفعل كل ما بوسعي من أجل هذا الحلم، أتمنى أن يحدث ذلك في النسخة الحالية”.
وأسهم ليفاندفوسكي في 13 هدفًا لبولندا في تصفيات كأس العالم، حيث سجل تسعة أهداف، وصنع أربعة، أي أكثر من ضعف أهداف زملائه في المنتخب.

ميشنيفيتش.. يتسلح بـ 303 أيام
يقود تشيسلاف ميشنيفيتش منتخب بولندا الأول لكرة القدم في كأس العالم قطر 2022، بعد أن تولى المنصب قبل 303 أيام في 31 يناير 2022، وذلك بعد إقالة البرتغالي باولو سوزا.
وقد خاض تشيسلاف ميشنيفيتش “52 عامًا” بين عامي 1985 و2000 أو عندما تفرغ للتدريب بداية من العام 2000 في بولندا عدة تجارب، حيث درب أندية عديدة في بلاده قبل أن يقود منتخب بولندا لأقل من 23 عامًا بين 2017 و2020، ثم عُين مدربًا للمنتخب الأول.

بريشينسكي: لا أخاف من الإصابات
ذكر المدافع البولندي بارتوش بريشينسكي، أمس، إنه لا يتردد في اللعب بقوة في التدريبات خوفًا من الإصابة، ويحاول ألّا يفكر كثيرًا في إمكانية حدوث ذلك.
وأضاف بريشينسكي في مؤتمر صحافي بعد سؤاله عن الفرنسي كريم بنزيمة، المسبتعد من البطولة، عقب الإصابة التي تعرض لها: “لو كنت أفكر بهذه الطريقة لما كنت سأتدرب بكامل طاقتي خلال الأشهر الثلاثة الماضية”.
وشهدت بولندا تغييرًا غير متوقع في تشكيلتها عندما أُصيب بارتلومي دراجوفسكي، حارس المرمى، في الكاحل أثناء مشاركته مع فريقه سبيتسيا في آخر مباراة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، قبل التوقف من أجل كأس العالم، قبل أسبوع واحد من انطلاق البطولة.