2022-11-21 | 23:40 الكرة العالمية

هولندا تروّض «أسود التيرانجا» وتلحق بالإكوادور
«الطواحين» تكسب التاريخية الأولى

صورة التقطت أمس لكودي جاكبو، جناح المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، يحتفل بتسجيل الهدف الأول في شباك السنغال خلال المباراة التي جرت على ملعب الثمامة في الدوحة، العاصمة القطرية، ضمن المجموعة الأولى (رويترز)
الدوحة - الفرنسية
مشاركة الخبر      

استهلَّ المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم مشواره في كأس العالم 2022 بالفوز على نظيره السنغالي 2ـ0، أمس، على ملعب الثمامة في الدوحة، العاصمة القطرية، في أول مواجهة تاريخية بين المنتخبين.
وبهذه النتيجة، لحقت هولندا بالإكوادور في صدارة المجموعة الأولى، حيث تجاوزت الأخيرة قطر، أمس الأول، بالنتيجة ذاتها في المباراة الافتتاحية. وستكون مباراة المنتخبين، الجمعة المقبل، حاسمةً لفك الارتباط بينهما، كذلك ستسعى قطر والسنغال إلى الفوز من أجل الحفاظ على آمالهما بالتأهل إلى دور الـ 16 عندما تلتقيان في اليوم نفسه. وواجهت هولندا صعوبةً في الوصول إلى مرمى “أسود التيرانجا”، حيث لعب المنتخبان مباراةً متكافئة، انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني، تمكَّن الهولنديون من زيارة شباك إدوارد ميندي، حارس مرمى السنغال، مرتين عن طريق كودي جاكبو في الدقيقة “84”، والبديل دافي كلاسن “90+9”.بذلك، حافظ منتخب “الطواحين” على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الـ 16 على التوالي منذ تعيين لويس فان خال مدربًا صيف 2021 للمرة الثالثة بعد خيبة الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا.