2022-11-23 | 00:31 الكرة السعودية

لا ميسي ولا الأرجنتين.. حنّا السعوديين

صورة التي التقطت أمس سالم الدوسري، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يحتفل بتسجيله الهدف الثاني للأخضر، ويبدو حسان تمبكتي وصالح الشهري يشاركانه الفرحة.. وفي الإطارات عبد الإله المالكي يحتفي مع الجماهير.. وميسي يتحسَّر على الخسارة.. وعلي البليهي ومحمد العويس يحيّيان الجماهير(رويترز)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم انتصارًا تاريخيًّا على نظيره الأرجنتيني 2ـ1 في اللقاء الذي جمعهما في افتتاح مواجهات المجموعة الثالثة لكأس العالم قطر 2022. ويُعدُّ هذا الانتصار الأوَّلَ للمنتخب السعودي في مبارياته الافتتاحية في المونديال بعد خمس نسخ، سبق أن شارك فيها، كما أوقف به سلسلة النتائج الإيجابية لـ “راقصي التانجو” بعدم الخسارة في 36 مباراةً متتالية. وتقدَّم المنتخب الأرجنتيني أوَّلًا عبر نجمه ليونيل ميسي عند الدقيقة “10” من ركلة جزاء، احتسبها الحكم عقب العودة إلى تقنية الفيديو “VAR”، وأحرز صالح الشهري هدف التعادل للأخضر من كرة أرضية زاحفة، أسكنها قويةً في مرمى إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، بعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني.
ولم يمهل سالم الدوسري الأرجنتينيين كثيرًا، إذ أحرز هدف الفوز قبل أن يلتقطوا أنفاسهم، حيث تلاعب بدفاع المنافس، وأطلق قذيفةً بقدمه اليمنى، هزَّت شباكهم في الدقيقة “53”. وفي باقي دقائق المباراة، استبسل الدفاع السعودي، ومن خلفهم محمد العويس، حارس المرمى، في التصدي للهجمات الأرجنتينية، التي جاءت من جميع الجهات، لتنتهي بانتصار الأخضر 2ـ1.