2022-11-23 | 00:48 الكرة العالمية

تعادلت أمام الدنمارك.. وانطلقت بثقة
بعد 44 عاما.. تونس تجدّد ذكريات ألمانيا

صورة التقطت أمس لنعيم سليتي، لاعب المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، يحاول المرور من ماتياس جنسن، لاعب الدنمارك، في المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس العالم(الفرنسية)
الرياض ـ هاني السليس
مشاركة الخبر      

كرَّر المنتخب التونسي الأول لكرة القدم نتيجة التعادل السلبي للمرة الثانية خلال مشواره في بطولة كأس العالم، حيث أنهى، أمس، مباراته أمام الدنمارك على ملعب المدينة التعليمية دون أهداف، ضمن المجموعة الرابعة.
واحتاج “نسور قرطاج” إلى 44 عامًا، وتحديدًا منذ مونديال المكسيك 1978، ليعيد نتيجة تعادله السلبي أمام ألمانيا الغربية.
وحقق المنتخب التونسي طوال مشاركاته الست في نهائيات كأس العالم، التي بدأت عام 1978، النقطة الـ 11 بتعادله مع الدنمارك.
وعجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، حيث تسابق لاعبوهما على إهدار الفرص التي أتيحت لهم طوال الـ 90 دقيقة، ليكتفي كل منتخب بالحصول على نقطة واحدة.
وكان “نسور قرطاج” الطرف الأفضل في معظم فترات اللقاء، خاصةً الشوط الأول، الذي أهدر خلاله أكثر من فرصة محققة، فيما تراجع أداؤه نسبيًّا في الشوط الثاني، الذي كاد منتخب الدنمارك أن يخطف فيه النقاط الثلاث، لولا تصدي القائم الأيمن لإحدى هجماته.
وتواجه تونس منتخب أستراليا، السبت المقبل، على ملعب الجنوب، بينما تلعب الدنمارك أمام فرنسا، حاملة اللقب، على الملعب ذاته.

منتصر: أضعنا الفوز
قدَّم منتصر الطالبي، لاعب المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، شكره إلى جماهير منتخب بلاده على دعمها الكبير لهم في ملعب المدينة التعليمية، أمس، خلال المباراة أمام الدنمارك. وأكد منتصر أن منتخب بلاده لم يوفَّق في استغلال الفرص الكثيرة، التي أتيحت له للتسجل، مشيرًا إلى أن الفرصة ما زالت قائمة أمامهم لتحقيق حلم الوصول إلى دور الـ 16 في كأس العالم. وقال: “أمامنا مباراة صعبة أمام أستراليا، السبت المقبل، ولا بد أن ننسى نتيجة الدنمارك، ونفكر بكل جدية في مواجهة الجولة الثانية، وتحقيق النقاط الثلاث”.

الجبالي وبن سليمان يظهران
شهدت مواجهة منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم ونظيره التونسي، لحساب المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات في كأس العالم 2022 في قطر، أمس، مشاركة اثنين من عناصر تونس، يلعبان في الدوري الدنماركي.
وأشرك جلال قادري، مدرب المنتخب التونسي، عصام الجبالي، المحترف في فريق أودنسة، وأنيس بن سليمان، المحترف في فريق بروندبي، ضمن قائمة “نسور قرطاج” خلال المباراة أمام الدنمارك، في الوقت الذي خلت فيه قائمة الأخير من أي لاعب محترف في الدوري التونسي.

المجبري ثاني أصغر لاعب
سجَّلت مواجهة المنتخب التونسي الأول لكرة القدم أمام نظيره الدنماركي لحساب المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، أمس، مشاركة ثاني أصغر لاعب مع “نسور قرطاج” في المونديال.
وشهدت المواجهة مشاركة حنبعل المجبري، البالغ من العمر 19 عامًا، و305 أيام، ثاني أصغر لاعب تونسي بعد ياسين الشيخوي “19 عامًا و265 يومًا، الذي ظهر في مواجهة منتخب بلاده أمام السعودية في مونديال 2006، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2ـ2.