2022-11-23 | 01:19 الكرة العالمية

تعادل يمنح الأخضر صدارة المجموعة الثالثة
28 عاما.. المكسيك لا تخسر البداية

صورة التقطت أمس لهيرفينج لوزانو، مهاجم منتخب المكسيك الأول لكرة القدم، في منافسةٍ على الكرة مع البولندي بارتوش بيريزينسكي (الفرنسية)
الدوحة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

حافظ المنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم على سجله خاليًا من الخسائر في المباريات الافتتاحية في بطولة كأس العالم بعدما تعادل سلبًا أمام بولندا، أمس. وتعود آخر خسارة له في الافتتاحية إلى 28 عامًا، وتحديدًا في مونديال 1994 على يد النرويج.
وانتصرت المكسيك في خمس مباريات من أصل ست، الأولى على كوريا الجنوبية في مونديال 1998 بنتيجة 3ـ1، ثم كرواتيا 1ـ0، وإيران 3ـ1، ووقعت في فخ التعادل أمام مستضيف مونديال 2010 جنوب إفريقيا 1ـ1، لتعود إلى سكة الانتصارات في 2014 على الكاميرون1ـ0، وألمانيا في كأس العالم روسيا 2018 بنتيجة 1ـ0. وأهدر روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم منتخب بولندا، ركلة جزاء، وفرصته في تسجيل هدفه الأول في نهائيات كأس العالم، لتتصدر السعودية المجموعة الثالثة بعد فوزها 2ـ1 على الأرجنتين. ودفع جيراردو مارتينو، مدرب المكسيك، براؤول خيمنيز، مهاجم وولفرهامبتون، بديلًا بعد عودته من الإصابة، لكنه فشل في تهديد مرمى بولندا، وتحقيق هدف مدربه.

بولندا.. السلبية السادسة
دوَّن المنتخب البولندي الأول لكرة القدم، أمس، تعادله السلبي السادس في مشاركاته في بطولة كأس العالم، حيث تعادل مع المكسيك على ملعب 974.
وسجَّلت بولندا أول تعادلاتها السلبية في مونديال 1978 أمام ألمانيا الغربية، في أول مباراة للمنتخب في البطولة، في حين يعدُّ مونديال 1982 أكثر نسخة حضر فيها التعادل السلبي للمنتخب الأحمر بثلاثة تعادلات أمام إيطاليا والكاميرون، وفي ربع النهائي أمام الاتحاد السوفييتي السابق، لكنه استطاع تخطيه بركلات الترجيح والتأهل إلى نصف النهائي، ليخسر فيه أمام إيطاليا 2ـ0، مسجلًا أفضل مشاركة له بعد حصوله على المركز الثالث بفوزه على فرنسا 3ـ2.

كريتشوفياك.. ثاني لاعبي «روشن»
سجَّل البولندي ججيجوش كريتشوفياك، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، أمس، الحضور الثاني للاعبي دوري روشن السعودي الأجانب في كأس العالم، وتحديدًا في مباراة منتخب بلاده أمام المكسيك ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.
وسبق كريتشوفياك إلى ذلك التونسي نعيم سليتي، مهاجم فريق الاتفاق، عندما واجه منتخب بلاده نظيره الدنماركي، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.
وشارك المهاجم في الدقيقة 67 من عمر المباراة بديلًا لأنيس بن سليمان.