2022-11-27 | 00:52 منوعات

لحقت بالسعودية واليابان وإيران وسجلت الفوز الأول في المونديال
أستراليا.. رابع الرابحين

صورة التقطت أمس لميتشيل دوك، لاعب منتخب أستراليا الأول لكرة القدم، يحتفل برفقة جاكسون إيرفين بعد تسجيله الهدف الوحيد في شباك منتخب تونس ضمن منافسات المجموعة الرابعة (الفرنسية)
الوكرة ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

حقق منتخب أستراليا الأول لكرة القدم فوزه الأول في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ولحق بالمنتخبات الآسيوية الثلاثة “السعودية ـ اليابان ـ إيران” التي سجَّلت انتصارها الأول في المحفل العالمي، بعد فوزه على نظيره التونسي 1ـ0 في المباراة التي جمعتهما، أمس، على ملعب الجنوب، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.
وأحيا الأستراليون آمالهم بالتأهل إلى دور الـ 16 من المونديال، حاصدين أول ثلاث نقاط بعد نهاية الجولة الثانية من دور المجموعات، وتبقَّت لهم مواجهة أخيرة أمام منتخب الدنمارك. ويدين المنتخب الأسترالي بالفضل في تحقيق الانتصار لميتشيل دوك، لاعب فريق التعاون السعودي السابق، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة “23”. في المقابل توقف رصيد منتخب تونس عند نقطة واحدة، جناها من التعادل أمام الدنمارك، وعقَّدت هذه الخسارة آماله في التأهل، كونه سيواجه في المباراة الأخيرة المنتخب الفرنسي، حامل اللقب. وتعدُّ مباراة أمس الثانية من أصل 18 في المونديال، يحافظ فيها منتخب أستراليا على نظافة شباكه بعد مواجهته أمام تشيلي عام 1974، فيما أصبح ميتشيل دوك ثاني لاعب أسترالي يسجل من ضربة رأسية في نهائيات كأس العالم، بعد تيم كايهل صاحب الهدفين الرأسيين أمام صربيا 2010 وتشيلي 2014.

الهدف الـ 50.. بقدم دوك
سجَّل ميتشيل دوك، لاعب منتخب أستراليا الأول لكرة القدم، الهدف رقم 50 في نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث أحرز هدف منتخب بلاده الوحيد في شباك المنتخب التونسي في المباراة التي احتضنها ملعب الجنوب في الدوحة، العاصمة القطرية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة. كذلك أصبح دوك أول لاعب ينشط في دوري الدرجة الثانية، يسجّل هدفًا في مونديال 2022، إذ يمثِّل فريق فاجيانو أوكاياما في دوري الدرجة الثانية الياباني. وسبق لدوك أن احترف في الدوري السعودي، وتحديدًا مع فريق التعاون 2020ـ2021.