2022-11-27 | 23:57 الكرة العالمية

الصحف العالمية: ميسي إلى الأبد

الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

سلط عدد من الصحف العالمية، أمس، الضوء على فوز منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم على نظيره المكسيكي 2ـ0 في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس العالم الجارية حاليًا في قطر. وامتدحت صحيفة “إكسبريس” الإنجليزية تألق ليونيل ميسي في قيادة منتخب بلاده، ووضعت صورته على الغلاف معلقة عليها “باختصار.. إنه الأفضل”، فيما علقت صحيفة موندو الإسبانية في صفحتها الأولى على انتصار الأرجنتين بعدما وضعت صورة لقائد راقصي التانجو وكتبت “ميسي.. إلى الأبد”، أما صحيفة سبورت ستار فتغنت بفوز الأرجنتين بقيادة ميسي، ونشرت غلافها بعنوان “ليو.. القاتل”، كما احتفت صحيفة “أولي” الأرجنتينية، التي غيرت طريقة كتابة شعار الصحيفة للخط العربي، بفوز بلادها بشكل كبير في غلافها الصادر أمس.

سكالوني يرفض دموع التانجو
طالب ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، مواطنيه بالهدوء بعدما ساعد النجم ليونيل ميسي “راقصي التانجو” بالإبقاء على آمالهم بالتأهل إلى دور الـ 16 في بطولة كأس العالم الجارية حاليًا في قطر عقب الفوز على المكسيك بهدفين نظيفين على ملعب لوسيل أمس الأول.
وعندما سُئل عن الصور التي أظهرت بابلو أيمار مساعده ولاعب خط الوسط الدولي السابق وهو على حافة البكاء خلال المباراة، دعا المدرب سكالوني إلى رؤية الأمور من منظور مختلف، قائلًا: “يجب أن يكون لديك بعض المنطق، إنها مجرد مباراة كرة قدم”.
وأضاف: “تلقيت رسالة من أخي يقول فيها إنه كان يبكي ولا يمكن أن يكون الأمر كذلك، إنها مجرد مباراة كرة قدم”.
وتابع حديثه: “أنا لا أشاطر ذلك، ويجب أن يفهم اللاعبون أنها مباراة كرة قدم إذا لم يكن الأمر كذلك، فستتكرر الصعوبة في كل مباراة”.
وأكد سكالوني أنه لن يحتفل بفوز أبطال العالم مرتين “1978 و1986” حاليًا، خاصة أن منتخب التانجو لم يضمن التأهل بعد، مشيرًا إلى أن التعادل أمام بولندا من الممكن أن يطيح به من دور المجموعات. وقال: “سيظن الناس أنني مجنون لكنني بخير، لقد فزنا، سنحتفل وهذا يحدث والفرح لا يدوم طويلًا، عليك أن تحافظ على التوازن”. وأوضح المدرب الأرجنتيني أن المنتخبات التي تواجه التانجو دائمًا تغير أسلوب لعبها من أجل ميسي وبقية لاعبي الأرجنتين.